إعلان

الرافعي: 302 ألف طالب حصلوا على "صفر" في الإملاء

05:55 م السبت 16 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أنه خلال ثمانية شهور من الآن، سيتم حل مشكلة القراءة والكتابة بنسبة كبيرة لدى طلاب التعليم الأساسي.

وأشار الوزير خلال، مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إلى أنه تم اجراء اختبار القرائية، على طلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي، بكافة محافظات القرائية، لعدد 3 مليون و 80 ألف طالب، موضحاً أنه سيتم إعلان نتيجة الاختبارات نهاية الاسبوع الجاري.

ولفت الوزير إلى أنه بالنسبة للمؤشرات المبدئية للنتيجة، تبين حصول 140 ألف طالب بالصف الثالث الابتدائي على درجة "صفر" في الإملاء، و162 ألف طالب بالصف الرابع الابتدائي على درجة "صفر" في الإملاء أيضاً.

وأكد الوزير أنه سيتم عمل برنامج لعلاج ضعف القراء والكتابة، خلال الإجازة الصيفية، بعد انتهاء عيد الفطر وحتى نهاية شهر أغسطس المقبل، وذلك بواقع 72 ساعة للطلاب الضعاف جدا، و36 ساعة للطلاب الأعلى منهم.

وتابع الوزير أنه سيتم عمل مسابقة على مستوى المحافظات، بحيث سيتم مكافأة مدير المديرية الذي يتمكن من تنفيذ البرنامج العلاجي بنسبة كبيرة.

ولفت الوزير إلى أن مشروع القرائية، سيمكننا منا معرفة المعلمين غير القادرين على توصيل المحتوى التعليمي بشكل جيد، وهؤلاء سيتم تنفيذ برامج تدريبية لهم، وفي حالة عدم استجابتهم لتلك البرامج سيتم تحويلهم لوظائف إدارية.

وشدد الوزير على أنه في حالة نجاح الطلاب الحاصلين على درجة "صفر"، باختبار القرائية، بامتحانات نهاية العام الدراسي، سيتم تحويل كافة المسئولين عن العملية الامتحانية إلى التحقيق.

ولفت الوزير إلى أنه اختار الصف الثالث والرابع الابتدائي لتنفيذ برنامج القرائية، لأنه لا يمكن تطبيقه على طلاب الصفين الأول والثاني لانهم لا يزالون يتعلمون الحروف والأرقام، كما أن أحد أهداف مادة اللغة العربية بالصف الثالث الابتدائي "تكوين جملة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان