إعلان

أحزاب ترحب بإحالة أوراق مرسي للمفتي.. وتحذر من رد فعل الإخوان

03:39 م السبت 16 مايو 2015

محمد مرسي

كتب-علاء أحمد:

رحب عدد من الأحزاب بالحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أبرزهم عصام العريان وسعد الكتاتني إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب الكبير".

وأكد أحمد حسني المتحدث الإعلامي لحزب المستقبل، أن حكم محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان للمفتي حكم عادل ورادع لكل من تسول له نفسه أن يعبث بالأمن القومي المصري ويتآمر على البلاد لتنفيذ مخططات أجنبية، ويعد ذلك الحكم متوقع ورد فعل على ما ارتكبه مرسي وقيادات الجماعة بحق البلاد، خاصة أن مرسي وجماعته خربا مصر خلال حكمهما لمدة عام كامل، والآن هو يدفع ثمن ما جنته يداه، من قتل وتخريب ونشر للفوضى والعنف.

وأضاف حسني في تصريحات خاصة لمصراوي -اليوم السبت- أن المتهمين بالإضافة إلى تآمرهم مع دول معادية لمصر؛ تسببوا في إزهاق أرواح العشرات من الأبرياء وقاموا بسحل وتعذيب آخرين وهدم خيم المتظاهرين بتعليمات من المعزول.

وتابع أن حكم القضاء هو عنوان الحقيقة ولذلك نوجه التحية للقضاء المصري، والتي تعاملت بحيادية مع القضية كقضية جنائية وليست سياسية وحكمت بما لديها من أوراق، لاسيما أن القضاء المصري معروف دائما بنزاهته وعدم انحيازه إلا للقانون.

قال محمد عطية، المتحدث الإعلامي باسم حزب السادات الديموقراطي، تعليقًا على الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي، إنه قرار جيد.

وأضاف عطية، في تصريح خاصة لمصراوي، اليوم السبت- أن الحكم رادع لكل من سولت له نفسه للتآمر على مصر، وكل من تسبب في أحداث راح ضحيتها مواطنين.

وأشاد المستشار حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر، بإحالة أوراق قيادات الإخوان في قضيتي التخابر والهروب الكبير، معتبرها بمثابة انتصار للشعب المصري الذي ثار على هذه الجماعة في 30 يونيو -على حد قوله، مشيرا إلى أن الجماعة استباحت دماء رجال الشرطة والجيش والمواطنين الأبرياء بعد الإطاحه بها من الحكم.

وأشار أبو العطا، في بيان له اليوم السبت، إلى أنه يتوقع أن تزداد العلميات الإرهابية خلال الفترة المقبلة من جانب الإخوان وأنصارهم، من خلال استهداف رجال الشرطة والجيش ومؤسسات ومنشآت حيوية في البلاد.

وأردف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن جماعة الإخوان وأنصارها ستواصل تحريضها ضد الدولة بكل الطرق بعد أحكام الإعدام على قياداتها من خلال تصعيد الأمر خارج مصر، من أجل أن تكسب تعاطفا شعبيا مع قياداتها بهدف إثارة الرأي العام العالمي وتعبئته ضد مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان