إعلان

وزير الآثار يفتتح معرض "إله واحد وديانات ثلاثة.. التسامح الديني على أرض النيل"

09:20 م الخميس 14 مايو 2015

الدكتور ممدوح الدماطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

افتتح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، معرض الآثار المؤقت "إله واحد وديانات ثلاثة التسامح الديني على أرض النيل" وذلك بحضور Friedrikie Seyfriedمدير المتحف المصري ببرلين، السفير الألماني بالقاهرة، الشيخ محمد الدريدري نيابة عن شيخ الأزهر، القس صليب جمال كاهن كنيسة أبي سفين نيابة عن البابا تواضروس الثاني وماجدة شحاتة هارون رئيس الطائفة اليهودية بالقاهرة.

أوضح الدماطي أن المعرض يضم 48 قطعة أثرية تلقي الضوء على مدي التسامح الديني والتعايش الحضاري على أرض مصر بين أصحاب الديانات السماوية الثلاثة، لافتاً إلى أنه يبعث في الوقت ذاته برسالة هامة وهي أن "إبراهيم هو أبو الأنبياء ورسول الديانات الثلاث فالإله واحد وإن اختلفت الديانات أو المكان أو الأعراق.

وأشار الدماطي إلى أنه قد تم اختيار القطع الأثرية المعروضة بالمعرض قد تم اختيارها من خمسة متاحف مصرية وهي المتحف اليوناني الروماني، متحف الفن الإسلامي، المتحف القومي بالإسكندرية، المتحف القبطي والمتحف المصري.

كما أعربت د. Fredrika Seildmazer عن سعادتها بإقامة مثل هذا المعرض الهام في مصر، مشيرة إلى أنه قد تم افتتاح هذا المعرض منذ شهر ببرلين، الأمر الذي يؤكد التعاون المثمر بين وزارة الآثار والمتحف المصري ببرلين والمتحف المصري بالقاهرة.

وأضافت أن هذا المعرض يمثل أكثر مظاهر التواجد السلمي بين الأديان الثلاثة على أرض مصر منذ العصر الروماني وحتى العصور الوسطى ويبعث برسالة هامة أن مصر كانت ولا تزال مهد الحضارات و قبلة السلام في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان