إعلان

رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي: علاقاتنا بمصر استراتيجية و تاريخية

01:51 م الثلاثاء 12 مايو 2015

مجلس الشيوخ الفرنسي

باريس - (أ ش أ)

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية و الدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي جون بيير رافاران أن مصر وفرنسا تربطهما علاقات استراتيجية و تاريخية وتطورت مؤخرا على الصعيد السياسي بدرجة كبيرة.
جاء ذلك في تصريح لجون بيير رافاران لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب لقائه اليوم الثلاثاء برئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب و الوفد الوزاري المرافق له بمقر مجلس الشيوخ الفرنسي ، حيث تم التباحث حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.
وقال رافاران أن هناك تطابقا في وجهات النظر والرؤى بين البلدين حول الأزمات المختلفة سواء كان في ليبيا أو إزاء العديد من القضايا الاستراتيجية الأخرى "وهذا يتيح لنا تقريب مواقفنا حول العديد من الملفات".
ووصف التعاون بين مصر وفرنسا بالنموذجي و قابل للامتداد في مبادرات جديدة لا سيما عبر تعزيز التعاون الاستخباراتي بين البلدين خاصة في ضوء قانون الاستخبارات الفرنسي الجديد المنتظر صدوره قريبا.
كما أشار إلى آفاق تعزيز العلاقات بين مصر و فرنسا في المجالات العلمية و الاستثمارية و الاقتصادية فضلا عن تطوير التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية و الفرنسية.
واختتم جون بيير رافاران تصريحه قائلا " إن مصر وفرنسا تربطهما علاقات ضاربة في التاريخ وتواكب في الوقت ذاته القرن الحادي والعشرين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان