إعلان

بالصور.. جامعة القاهرة تتزين لاستقبال حاكم الشارقة غداً

04:16 م الإثنين 11 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

تستعد جامعة القاهرة لاستقبال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، غداً الثلاثاء، حيث سيتم منحه الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية، بحضور مجلس الوزراء وعلى رأسه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والمحافظين وسفراء العرب، والمفكرين والإعلاميين.

وتزينت جامعة القاهرة بالورود، وإعداد قاعة المؤتمرات الكبرى "مبنى القبة"، لاستقبال حاكم الشارقة، حيث قرر مجلس الجامعة من قبل منح الدكتوراه الفخرية للشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لإسهاماته في المجالات الثقافية على المستوى العربي، وتقديم الخدمات للجامعة، وتبرعه لاستكمال انشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، وانشاء مركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذى تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة، وقد كرمته جامعة القاهرة عام 2008 في احتفاليتها بالمئوية الأولى.

وصرح فتحي عباس المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أن القاسمي سيأتي مصر في زيارة رسمية وسيتم استقباله في قاعة أحمد لطفي بالجامعة، ثم النزول إلى قاعة الاحتفالات الكبرى، ويبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لمصر والأمارات، وبعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن الحاصلين على الدكتوراه الفخرية بجامعة القاهرة، يليها كلمة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، ثم مراسم المنح الدكتوراه.

وأضاف المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، أنه بعد الانتهاء من الحفل سيقوم حاكم الشارقة بزيارة كلية الزراعة التي تخرج فيها عام 1971، ثم يلتقي مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، وقداما الخريجين من الكلية، وإلقاء محاضرة له. وأشار عباس، أنه في اليوم الثاني سيقوم القاسمي، بزيارة كلية الهندسة، ثم المكتبة المركزية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان