إعلان

أمطار ورعد وبرق ورياح.. طقس سيء يضرب عددا من المحافظات

10:06 ص الإثنين 11 مايو 2015

طقس سيء يضرب عددا من المحافظات

عواصم المحافظات – (أ ش أ):

تعرضت بعض محافظات الجمهورية لطقس سيء وسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح .

فشهدت محافظة القليوبية صباح اليوم الاثنين، سقوط أمطار على مختلف قرى ومدن المحافظة، ما أدى إلى تجمع كميات من المياه بالشوارع وأسفل الكباري، وعلى جانبي الطرق، وأعاق الحركة المرورية في الشوارع والطرقات .

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ، وأصدر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، توجيهاته إلى رؤساء المدن والأحياء بسرعة إرسال سيارات مجالس المدن لشفط المياه وإزالة آثار الأمطار من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية وسير المواطنين .

كما تعرضت محافظة كفر الشيخ لأمطار غزيرة أغرقت الشوارع وعطلت حركة الصيد في بحيرة البرلس، وفرضت على السائقين توخى الحذر في القيادة نظرا لسوء حالة الطقس .

وكانت المدن الساحلية والقرى خاصة في مراكز ( البرلس، والرياض، وسيدي سالم، ومطوبس ) هي الأكثر تضررا من الأمطار التي انهمرت على مدى ساعة كاملة ، كما أثرت الأمطار على محصول القمح الذى يجرى حصاده الآن ونقله الى شون ومطاحن المحافظة .

وتحولت الشوارع في المدن والقرى إلى برك من مياه الأمطار التي أثرت على حركة سير المواطنين خاصة الموظفين صباح اليوم وطلاب المدارس والجامعات أثناء توجههم لأداء امتحانات آخر العام.

كما شهدت محافظة السويس سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح ورعد على جميع أحياء المحافظة، وسط انتظام لحركة السير داخل جميع الشوارع الرئيسية .

وقال اللواء العربي السروي المحافظ - في تصريح له اليوم الاثنين - إن جميع الشركات بالمحافظة تعمل بانتظام ، ولم تؤثر حالة الجو على الموانئ .

وتعرضت محافظة البحيرة لسقوط امطار غزيرة على مدن ومراكز المحافظة ، وسط اعتدال في درجات الحرارة .

وتسبب سقوط الأمطار في إغراق الشوارع ، وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المدن والقرى .

وكثفت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية من اجل توعية المواطنين وتحذيرهم من السرعة الزائدة على الطريقين الزراعي والصحراوي .

 

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان