إعلان

باحث أزهري: الأزهر لا يهدر دماء "بحيري" ولا يكفَّر مسلم

02:28 ص الإثنين 06 أبريل 2015

عبدالله رشدي الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأز

كتب- علاء أحمد:

أكد عبدالله رشدي، الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر، كذب ما يعديه الإعلامي إسلام بحيري من أن الأزهر الشريف قد أهدر دمه لمجرد الاقدام على تقديم شكوى في برنامجه إلى هيئة الاستثمار.

وأضاف "رشدي" أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج (هنا العاصمة) للإعلامية لميس الحديدي، مساء الأحد، أن أي مسلم يصلي صلاته، له ما للمسلمين وعليه ما عليهم، وأوضح أن البيان الذي أصدره الأزهر وأشار فيه إلى موقفه من برنامج "بحيري" ليس فيه أي تهدير لدم أو تكفير وهذا كذب ويمكن للجميع العودة إلى بيان الأزهر ليعرفوا أن هذا أمر مكذوب وليس صحيح.

وأوضح أن عدد كبير من علماء وباحثين الأزهر حاولوا الوصول إلى وسائل الإعلام بغرض نشر ردودهم على أفكار "إسلام بحيري"، وللأسف لم يهتم بعض السادة الإعلاميين بردود الأزهر.

وأشار أنه من غير المقبول أن يقول الإعلامي إسلام بحيري أن المذاهب الأربعة "عفونة" وأن الأئمة الأربعة "سفلة"، وغيرها من الأمور الصادمة.

وأوضح أن مثل هذه الأحاديث المغلوطة تُدخل شباب المجتمع في فتنة وتصنع التطرف، وإذا لم يتحرك الأزهر لتوضيح موقفه سيقال أنه راضٍ عما يحدث.. وأشار أنه يحاول أن يتصيد كافة اللقاءات الإعلامية من أجل بيان وتوضيح أي اعوجاج في الفكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان