إعلان

طلاب زويل ينجحون في ابتكار يهدف الي تنقية المياه الجوفية

12:40 م الخميس 30 أبريل 2015

مدينة زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

قام فريق من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، ببحث تطبيقى يهدف إلي حل مشكلة المياه الجوفية في الواحات البحرية كمثال لتلك المناطق النائية، ويتكون الفريق من5 طلاب هم ''إسلام جنينة ولبني وائل و عمر مجدي ونوران بهجت ومحمود عبد الحي'' تحت إشراف الدكتور إبراهيم الشربيني، أستاذ مساعد المواد النانوية الذكية، ومدير مركز علوم المواد بمدينة زويل.

وقام الطلاب بتحضير توليفات جديدة تحتوي على مواد نانوية متناهية الصغر مشتقة من البيئة المحلية للواحات البحرية ورخيصة التكلفة، وتوصل الفريق إلي تنقية المياه الجوفية من المعادن الثقيلة وخاصة أيونات الحديد بنسبة تقرب من 99 % في وقت قياسي.

وتم اختيار المشروع بمنحة كاملة ليمثل جمهورية مصر العربية في المؤتمر الأكاديمي والثقافي الدولي لطلاب الهندسة الذي سيقام بجامعة بوجازيسي باسطنبول في الفترة من 2إلى 9 مايو القادم.

وسينافس هذا المشروع الأبحاث المقدمة في المؤتمر من أكثر من عشرين دولة. بالإضافة إلي ما يتضمنه برنامج المؤتمر من يوم كامل لعرض الثقافات الخاصة بالدول المشاركة، ويهدف الفريق البحثي لمواصلة المشروع وكيفية تحويل تلك التوليفات للمستوي الصناعي.

يذكر أن مجموعة الطلاب الذين قاموا بتنفيذ المشروع مازالوا بالفرقة الثانية ببرنامج الهندسة البيئية في مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا ما يعكس الجودة العالية للطلاب الذين تم اختيارهم بعناية فائقة للدراسة بجامعة العلوم و التكنولوجيا كمكون أساسي لمدينة زويل العلمية و يعكس كذلك رقي العملية التعليمية التي يتلقاها الطلاب في المدينة و التي لا تقل عن نظيراتها في الدول المتقدمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان