إعلان

مظاهرات أمريكا تتصدر تويتر..ويوم الرقص العالمي اهتمام عربي وغربي

10:37 ص الخميس 30 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

اثارت التظاهرات بالولايات المتحدة الامريكية جدلا واسعاً في العالم الغربي والعربي، حيث نزل آلاف الأمريكيين إلى الشوارع في جميع أنحاء الولايات المتحدة من سياتل إلى نيويورك، مرورا بشيكاغو ولوس أنجلوس، إثر قرار القضاء ببراءة شرطي أبيض قتل شابا أسود في فرجسون في أغسطس الماضي، حاملين لافتات سوداء كتب عليها "العنصرية تقتل" و"لن نبقى صامتين" ونندد بـ"عنصرية الشرطة".

وألقي القبض على أكثر من 60 شخصا أثناء مشاركتهم في مظاهرات الأربعاء الماضي، للاحتجاج على وفاة شاب أسود بعد إصابته بجروح أثناء وجوده قيد احتجاز الشرطة في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند. وأثارت وفاة فريدي غراي (25 عاما) في وقت سابق هذا الشهر أعمال شغب في بالتيمور قام خلالها المحتجون بنهب متاجر وإحراق مبان وسيارات ورشق الشرطة بالحجارة والطوب والتعدي على نحو 20 شرطيا، ما دفع سلطات الولاية إلى فرض حظر التجول.

وتصدر هاشتاج"#BaltimoreUprising"، الاعلي تواصلا على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، حيث قال

"@bassamalfulaih":

" سابقًاحينما يصّرح أي رئيس أمريكي ضددوله تندلع مظاهرات فيها أل اأوباما: صرّح ضد دول الخليج أندلعت مظاهرات بالتيمور في أمريكا".

وأضاف ‏@samehabouelkhie

"عندما تحدث مظاهرات في أمريكا فلن ترى سيارات الشرطة التي تظهر في الأفلام ولكن سترى المدرعات والقوات الخاصة. "

وتابع @YehiaMelGammal

 

"على فكرة فيه أطفال في مظاهرات بالتيمور وفيه سياسيين أمريكا من أصل إفريقي بيقولوا عليهم بلطجية و مأجورين. ازدواجية المعايير في كل مكان."

وعلق @Bin__moammar

 

"يجب على النظام الامريكي ضبط النفس والحفاظ على حقوق الانسان وسلامة المتظاهرينالله يبلاهم في انفسهم".

وأشار @_roshni إلى أن

"مظاهرات للسود في أمريكا ضد عنصرية الحكومة والمجتمع الأبيض وفي كم متظاهر مات بالرصاص"

وياتي هاشتاج "#InternationalDanceDay" في المركز التاني على أكثر مشاركة على "تويتر".

وجاء اختيار مهرجان الرقص العالمي على يد «مجلس الرقص العالمي»، الذي يعد منظمة تعمل تحت مظلة اليونسكو لكل أنواع الرقص، حيث تم تحديد يوم 29 أبريل (نيسان) من كل سنة.

ثم اقترح أن يكون هذا اليوم عطلة رسمية في عام 1982 من قبل لجنة الرقص الدولية في معهد المسرح الدولي التابع لليونسكو. وكان وراء الاقتراح بيوتر غوسف كنوع من إحياء ذكرى جان جورج نوفر.

حيث قال @abdullah_1395

1

وعلقت @Fanunx

2

واستنكر @Revolution

"الفرق بين امة تعيش الحياة وامة تحرمها !"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان