إعلان

شيخ بقبيلة الترابين يعلن السيطرة على قرية ''المهدية'' معقل التنظيم الإرهابي بسيناء

11:56 ص الثلاثاء 28 أبريل 2015

مشايخ قبيلة الترابين

كتبت-عبير القاضي:

قال الشيخ موسى الحاج، أحد مشايخ قبيلة الترابين، إن ''أبناء القبيلة حرروا قرية المهدية، أحد معاقل التنظيمات الإرهابية، وسيطروا عليها بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية، و اليوم الشباب وصلوا للمناطق الصحراوية وأولادنا سيطروا على بعض الأماكن التابعة للإرهابيين بالتنسيق مع القوات المسلحة، وسيطرنا على قرية المهدية معقل التنظيم الإرهابي، ولن نتردد في الأخذ بحقنا من كل من اعتدى علينا من الإرهابيين''.

وأضاف الحاج خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''وماذا بعد؟''، على فضائية ''LTC''، أمس الاثنين، '' أننا سنستمر مع القوات المسلحة حتى تطهير سيناء من الوباء بإذن الله لأن الجميع اكتوى بناره، وهدد وجودنا''.

وعن ما تردد حول وجود حرب أهلية، قال ''موسى'': ''من يقول إن هناك حرب أهلية كاذب، هؤلاء الإرهابيين ليس لهم أهل، فهؤلاء يكفرون أباءهم وأخواتهم، لا تقولوا إن هناك حربًا أهلية''.

ومن جانبه هاجم اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري والاستراتيجي، ما تردد حول نية قبيلة الترابين تشكيل ''مجلس حرب''، قائلا : ''الدولة هي الدولة، وقيم الدولة هي قيم الدولة، ولا بديل عن وجود الدولة في سيناء''.

وأضاف، إن وعي أهالي قبيلة الترابين بخطورة التنظيمات الإرهابية ''شيء إيجابي جدا''، مؤكدا: ''شيء إيجابي إن سكان المنطقة المستهدفة بالإرهاب، بيرفضوا وجود العناصر الإرهابية''.

وتابع: ''حركة هذه العناصر الوطنية ضد التنظيمات الإرهابية، سيكون لها دور فاعل ومرسوم، والفترة القادمة ستكون نتائجها حال إحتواء الأهالي لتعمل مع الدولة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان