إعلان

"قومي المرأة" يُعلن الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف غدا

02:31 م الأحد 26 أبريل 2015

كتبت ـ هاجر حسني:

يعقد المجلس القومي للمرأة، غداً الاثنين، مؤتمراً موسعاً يعلن خلاله بدء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور ورعاية إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المشاركين في وضع الإستراتيجية.

وصرحت مرفت تلاوي، اليوم الأحد، رئيس المجلس، أن تمكين المرأة المصرية اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً لايمكن أن يتأتى بدون مواجهة جميع أشكال العنف ضدها ولذلك انتهى المجلس بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنيةّ من إعداد الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تهدف إلى وطن آمن خال من جميع أشكال العنف ضد المرأة، مضيفةً أن تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين جميع أفراد المجتمع و تغيير الصورة السلبية عن المرأة في المجتمع من خلال مشاركة الرجال والشباب تُعد أهدافاً أساسية تسعى الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة إلى تحقيقها.

ولفتت إلى أنه من بين آليات تحقيق تلك الأهداف توفير فرص عمل للمرأة التي تتعرض للعنف، وتخصيص دوائر خاصة للنظر في قضايا العنف ضد المرأة لسرعة البت فيها.

يُذكر أن خفض نسبة الفتيات اللاتي يتعرض للعنف بنسبة 50%، والتصدي لتزويج الفتيات دون السن القانوني يأتي ضمن أهم ما تسعى الإستراتيجية لتحقيقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان