إعلان

وزير الري: مياه النيل آمنة تماما وصالحة للاستهلاك الآدمي

08:38 م الخميس 23 أبريل 2015

الدكتور حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- أ ش أ:

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، أن مياه النيل آمنة تماما وصالحة للاستهلاك الآدمي ، مشيرا إلى أن معامل وزارة الري قامت بأخذ 25 عينة من مياه النيل أثبتت جميعها سلبيتها ومطابقتها للمواصفات.

وأكد الوزير أهمية تكاتف أجهزة الدولة المتمثلة في القوات المسلحة والري والمسطحات المائية ومحافظة قنا من أجل سرعة انتشال وتعويم الصندل الغارق في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الموارد المائية والري ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم /الخميس/ أعمال انتشال الناقلة النيلية الغارقة المحملة بـ 500 طن فوسفات بكبري قنا العلوي من قبل رجال القوات المسلحة ووزارة الري.

وقال محافظ قنا إن "محطات المياه بمختلف مراكز المحافظة تعمل بصورة طبيعية متوجها برسالة إلى أهالي محافظة قنا ومحافظات مصر أن المياه نظيفة وصالحة للاستخدام الآدمي"، مشيرا إلى أن معامل شركة الشرب والصرف الصحي بقنا قامت بأخذ 53 عينة ومديرية الصحة قامت بأخذ 112 عينة، وأثبتت جميع العينات سلبيتها ومطابقتها للمواصفات وعدم وجود أي تغيير بها أو بخواصها ويتم سحب عينات جديدة بصفة دورية للتأكد من سلامة المياه.

كما قام الوزير والمحافظ بجولة ميدانية لمخر سيل "المعنا" بمدينة قنا والبالغ طوله 6.800 كيلو متر؛ للاطمئنان على سير العمل به والوقوف على مدى جاهزيته لحدوث أي طوارئ بسبب السيول، كما تفقدا أعمال الإنشاءات بثلاث كباري فوق المخر تخدم أهالي مدينة المعنا بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه، وأعمال التدبيش والتقوية لجوانب المخر والبالغ تكلفتها 4 ملايين و500 ألف جنيه .

وقرر وزير الموارد المائية، أثناء الجولة، تعميق وتقوية 600 متر في بداية المخر من الناحية الشرقية من أجل حماية أهالي المنطقة من أي سيول قادمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان