إعلان

إغلاق استقبال مستشفى الدمرداش بسبب الاعتداء على أطبائها- (صور)

03:02 م الخميس 23 أبريل 2015

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور خالد سير عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ، إن مجلس كلية طب عين شمس قرر إغلاق قسم الاستقبال بمستشفيات جامعة عين شمس بعد الساعة الثانية ظهرا، لحين توقير الحماية الكافية للطاقم الطبي .

وأضاف سمير ، في تصريحات لمصراوي ، الخميس ، أن هذا القرار جاء إثر تعدي أهالي مريض بالضرب على الأطباء باستقبال المستشفى قبل يومين، بسبب إبلاغ الأطباء لهم بعد وجود غرفة رعاية مركزة وأنهم بحاجة إلى نقله لمستشفى آخر، إلا أن الأهل قاموا بالاعتراض والتشاجر مع الأطباء مما أدى إلى إصابة أحد الأطباء بإصابات بالغة بعد ضربه بـ ''جنزير'' ، إلا أنهم فروا قبل وصول الشرطة .

ومن جانبه طالبت النقابة العامة للأطباء بسرعة توفير التأمين الضروري حتي لا يتعطل تقديم الخدمة الطبية المميزة, والتي تقدم في صرح طبي ضخم مثل مستشفيات طب عين شمس .

وأكدت النقابة في بيان صدر عنها اليوم، على أهمية توفير كافة الإمكانيات الضرورية لتقديم الخدمة الطبية, حيث أن عدم توفير الإمكانيات الضرورية واضطراب النظام في الاستقبالات هو السبب الأساسي في حدوث الاعتداءات .

كما شددت على ضرورة وقف حمالات الإعلام للتحريض ضد الأطباء , وتقديمهم ككبش فداء لتحمل كل أوزار عجز المنظومة الصحية، لأن النتيجة الوحيدة لهذه الحمالات هو المزيد من الاعتداءات على المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان