إعلان

الفريق أول صدقي صبحي يلتقي وزير الدفاع اليوناني

12:51 م الإثنين 20 أبريل 2015

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة

كتب - مصطفى المنشاوي :

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بنظيره بانوس كامينوس وزير الدفاع لدوله اليونان الذي يزور مصر حالياً على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس في زيارة رسمية تستغرق عده أيام.

حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات علي الساحتين الاقليمية والدولية وانعكاسها على الامن والاستقرار بالشرق الاوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين فى مختلف المجالات.

وأكد وزير الدفاع اليوناني إن التعاون العسكري مع القوات المسلحة المصرية ذو أهمية استراتيجية بالنسبة لليونان كجزء من تعزيز قوى الاستقرار فى المنطقة.

من جانبه أكد القائد العام علي عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك بين البلدين.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفير اليوناني بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان