إعلان

الأسبوع المقبل..افتتاح أول متحف للحيوانات في مصر

05:28 م الخميس 02 أبريل 2015

الدكتور صلاح الدين هلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يفتتح الدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أول متحف للحيوانات بمصر بحديقة حيوان الجيزة الاسبوع القادم، ضمن استعدادات الوزارة لاحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك بعد استكمال عمليات تطوير المتحف.

ويشغل المتحف 3 طوابق داخل حديقة الحيوان، ويضم 2366 نوعا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات، منها 1352 نوعا من الطيور و555 نوعا من الثدييات و259 نوعا من الزواحف و115 نوعا من جماجم الحيوانات و61 رأسا لحيوانات و25 هيكلا عظميا، وتعد هذه المجموعات من المحنطات التي لها مرجعية ضخمة في تقسيم وتصنيف المملكة الحيوانية وخاصة الطيور وتخدم الدارسين فى علم الحيوان وزوار حديقة الحيوان. كما يضم المتحف 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية، ومجموعة من الثدييات والقوارض، والطيور والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات.

يذكر أن المتحف الحيواني يحتوي أقدم معروضات للحيوانات المحنطة، والهياكل العظمية، وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات، فى صورة فيديو، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتى يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.

كما يحوي أيضا نمر مصريا كان يعيش في سيناء والفهد الأفريقي والغزال الأبيض الذي كان موجودا فى البيئة المصرية قبل مائة عام والتمساح النيلي المحنط بالطريقة الفرعونية ولا يوجد له مثيل فى المتاحف العالمية وطائر أبو منجل المقدس لدى الفراعنة والذي أنقرض من مصر.

في الوقت نفسه تواصل وزارة الزراعة خطة تطوير حديقة حيوان الجيزة للحفاظ على أصولها واستثماراتها، وإعادتها إلى التصنيف الدولى كأفضل حدائق الحيوان فى العالم، خاصة وأنها تعد من التراث العالمى وثاني أقدم حديقة حيوان فى العالم، ويعتمد مخطط التطوير على تطبيق المعايير الدولية لتطوير حدائق الحيوان بالاستعانة بالخبرات المحلية والدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان