إعلان

"اتحاد نساء مصر" يعقد مؤتمر لمساندة عضوات مجلس النواب القادم "الاثنين"

05:59 م الأحد 19 أبريل 2015

هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يعقد الاتحاد العام لنساء مصر مؤتمرا موسعا، غدا الاثنين، بعنوان "شركاء لبناء مصر.. المرأة مدخلاً.. ما بعد 2015" يهدف إلى مساندة عضوات مجلس النواب القادم ليقمنّ بدورهنّ على أعلى مستوى من الكفاءة.

وصرحت هدى بدران، رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، أن المؤتمر يسعى إلى التوصل لتوصيات محددة بشأن زيادة التنسيق بين الجمعيات الأهلية والمجلس القومي للمرأة بهدف رفع معدل وصول المرأة إلى المناصب القيادية، بالإضافة إلى نشر ثقافة مجتمعية تؤمن بالمساواة بين الجنسين وتنقية القوانين القائمة حالياً من التحيز ضد المرأة وخاصة قوانين الأسرة والجنايات.

وأضافت بدران أن المؤتمر يتضمن عرضاً لتقرير الظل بيجين + 20 والذي يدور حول أهم التغيرات التي حدثت في وضع المرأة المصرية منذ انعقاد المؤتمر العالمي الرابع للمرأة في بيجين عام 1995، منوهةً إلى أن هذه التغيرات تشمل ما تحقق للمرأة من إنجازات وما واجهته من تحديات، كما يلقي المؤتمر الضوء على مدى مشاركة الجهات المختلفة في تنفيذ مقررات بيجين والجمعيات الأهلية على وجه التحديد، مع التركيز على الفترة ما بين عامي 2010 و2015.

يُشارك في المؤتمر، نخبة من الخبراء والمتخصصين ممنّ قاموا بإعداد تقرير الظل بيجين + 20، علاوة على المعنيين بقضايا المرأة بهدف الخروج بالتوجهات المستقبلية وأولويات عمل الجمعيات الأهلية في المرحلة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان