إعلان

بالفيديو - نصر الله للقيادة المصرية: أمنعوا هدم اليمن كما منعت مصر هدم قبر الرسول

07:25 م الجمعة 17 أبريل 2015

حسن نصرالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

طالب حسن نصرالله، زعيم حزب الله اللبناني، مصر والهند والدول المشاركة في عمليات عاصفة الحزم بالتوقف عن الحرب في اليمن، موجهًا الشكر للبرلمان الباكستاني والحكومة الباكستانية على موقفها من المشاركة في عاصفة الحزم.

وشن نصر الله - في خطاب متلفز هجومًا عنيفًا على المملكة العربية السعودية - وقال إنها تسوق للحرب في اليمن على أنها حرب ضد الشيعة وهي ليست كذلك.

وقال في الخطاب الذي يأتي ضمن "مهرجان الوفاء والتضامن مع الشعب اليمني"، قال نصر الله إن هذه الحرب هي حرب سعودية ضد الشعب اليمني والهدف منها سياسي فقط.

وأضاف أن السعودية تريد فقط اعادة هيمنتها على اليمن بعدما استعاد الشعب سيادته واعتبر أن الحرب هي عدوان سعودي أمريكي على اليمنيين.

واتهم نصر الله السعودية بالتسبب في انتشار هذا الفكر "المتطرف" وقال إن الملك عبدالعزيز أل سعود اضطر عام 1926 للتراجع عن السماح "للوهابيين بهدم قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم تحت الضغط الشعبي في الدول الإسلامية خاصة في كل من مصر ومسلمي الهند أو باكستان اليوم".

وطالب نصر الله من القيادة المصرية والأزهر بأن تمنع "هدم بلد من بلاد رسول الله (اليمن)، كما منعت مصر والهند - التي أصبحت باكستان فيما بعد هدم قبر رسول الله".

وقال "نطالبكم بألا تكونوا شركاء فيه (هدم اليمن) لتزدادوا شرفا إلى شرفكم وكرامة إلى كل كراماتكم السابقة".

كان تحالف عربي تقوده السعودية قد أعلن في ٢٦ مارس الماضي شن غارات جوية تحت مسمى ''عاصفة الحزم'' بناء على طلب من الرئيس اليمني لمواجهة الحوثيين وحلفائهم ومنعهم من الاستيلاء الى عدن.

جاءت الغارات الجوية بعد أن اجتاح الحوثيون العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي ووضعوا الرئيس هادي وكبار مسؤولي الحكومة قيد الإقامة الجبرية وعطلوا الدستور، غير أن هادي تمكن من الفرار واتجه إلى مدينة عدن الساحلية التي اتخذها عاصمة يمارس منها حكمه.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان