إعلان

حملة حكومية لمكافحة الفئران بجميع المحافظات

03:54 م الجمعة 17 أبريل 2015

حملة لمكافحة القوارض والفئران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، حملة لمكافحة القوارض والفئران تشمل كل قرى محافظات الجمهورية، لحماية محاصيل زراعية بقيمة مليار جنيه تلتهمها القوارض والفئران سنويا.

وتعمل الوزارة حاليًا على حصر المناطق الأكثر تضررا وأماكن تكتل فئران الحقل لبدء أعمال المكافحة بعد حصاد محصول القمح وموسم جنى القطن، من خلال لجان فنية تقوم بصفة دورية بالمرور على الترع والمصارف والمجارى المائية لنشر مبيدات المكافحة وتحزيم الزراعات بالمبيدات ووضعها فى مصائد أو حفر تكون بعيدة عن الإنسان أو الحيوانات.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، إن الحملة تجري بتمويل من بنك التنمية والائتمان الزراعى، موضحا أنها تتم على مرحلتين تبدأ الأولى بعد انتهاء موسم حصاد القمح والثانية عقب انتهاء موسم جنى القطن.

وحذر المصدر من بناء المخازن غير الامؤهلة على الأراضي الزراعية، معتبرها أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الفئران، فضلا عن سوء التخلص من مخلفات المحاصيل الزراعية مثل الذرة والأرز والقطن.

وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارتي الزراعة والصحة والتنمية المحلية بالقرى من خلال إعداد حملات توعية عن مخاطر القوارض والفئران، وما تسببه من أضرار صحية واقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان