إعلان

عقب لقاء محلب..''سيمنز'' تنفذ 3 محطات للطاقة وتدرب 500 فني

06:29 م الأربعاء 15 أبريل 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

قال جوي كفير، رئيس مجلس ادارة شركة سيمنز الألمانية، إن الشركة ستقوم بتنفيذ ثلاثة محطات طاقة في 3 محافظات بتكلفة استثمارية تقدر بـ 6 مليار يورو.

وأضاف كفير في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء، أن مدة الانتهاء من عمل المحطات الثلاثة سيتم في غضون عامين.

وأعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه تم اليوم الأربعاء عقب اجتماع مجلس الوزراء توقيع اتفاقية مع شركة ''سيمنز'' العالمية لتدريب 500 فنى، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الثلاث محطات كهرباء التي تقوم شركة ''سيمنز'' بإنشائها ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة خلال عام، وذلك في إطار متابعة ما تم الاتفاق عليه في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وقال محلب - فى تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم - ''إنه سيتم تدريب الفنيين في ''سيمنز'' بهدف رفع قدرات ومهارت الكوادر المصرية العاملة في مجال الكهرباء، مؤكدا أن الحكومة تتابع من خلال وزارة الاستثمار يوميا الاتفاقيات والبروتوكولات التى تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادى''.

وبدوره، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن المحطات الثلاث سيتم تنفيذها بنظام الدورة المركبة، التى ستوفر نظام وقود سنوى بتكلفة مليار دولار من تكلفة استهلاك الوقود، مضيفا أنه بنهاية العام الحالى ستعمل الشبكة الموحدة للكهرباء بما يصل إلى 40 ألف ميجاوات بخلاف المشروعات الموقعة مع ''سيمنز''، وتشمل 3600 ميجاوات كخطة إسعافية عاجلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان