إعلان

وزير التعليم يمنح مديري المديريات كافة الصلاحيات تجاه مخالفات الامتحانات

01:15 م الأربعاء 15 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

منح الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم وكلاء الوزارة ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات كافة الصلاحيات لاتخاذ القرارات الفورية اللازمة لمواجهة المخالفات أثناء الامتحانات، وكذلك التي يرتكبها أصحاب المدارس الخاصة والدولية والمعلمون باعتبارهم يمثلون وزير التربية والتعليم في محافظاتهم، مشددا على أنه لا يوجد أي مركز قوة ولا أحد فوق القانون وأن أي مخطئ سوف يحاسب ويطبق عليه اللوائح والقرارات والقانون بلا استثناء.

وأكد الوزير في اجتماعه بمديري المديريات التعليمية بالمحافظات، على عدم الجلوس في مكاتبهم خاصة في الفترة الصباحية والنزول إلى الميدان ومتابعة العملية التعليمية والامتحانات واتخاذ ما يلزم لمواجهة كافة العقبات وحل المشاكل على الطبيعة بما يؤدى لتحقيق الاستقرار التام وعدم تصعيد المشاكل.

وقال الرافعي وفقاً لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، إنه لابد من مضاعفة الجهود في هذه الفترة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى ضرورة العمل على أن تمر بهدوء ودون مشكلات.

وشدد الوزير على منع أي محاولات للغش في امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع من يحاول الغش، وطالب مديري المديريات بالمتابعة والرقابة المشددة والمستمرة للجان الامتحانات من الخارج، وعدم الجلوس على المكاتب أثناء فترة الامتحانات، والتنبيه مشددا على منع دخول ''الموبايلات'' للطالب أو المراقب داخل اللجان، وهدد بأنه إذا تم ضبط ''موبايل'' داخل اللجنة سيتم محاسبة كل المسئولين عنها، داعيا الجميع العمل بشكل جدي وحازم لمنع أي عملية تسريب للامتحانات.

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل دور المتابعة في المدارس، مشيرا إلى وجود عدد من المتابعين في كل مديرية وفى كل إدارة تعليمية، لافتاً إلى ضرورة التنبيه عليهم بأن يؤدوا واجبهم على النحو الأكمل في متابعة المدارس، موجها بضرورة القيام بزيارات ميدانية مستمرة وحملات مفاجئة، حتى يتم الانضباط في المدارس بالشكل الصحيح، قائلا لهم ''أنتم وزراء تربية وتعليم في محافظاتكم''.

وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى ضرورة القضاء على ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس، والعمل على انضباط المدرسين عن طرق تفعيل دفاتر الحضور والانصراف وعدم التلاعب بها، وتفعيل دور الموجهين في متابعة هؤلاء المدرسين لافتا إلى التعامل في هذا الأمر بجدية وحزم في اتخاذ القرارات.

ولفت الوزير إلى ضرورة القضاء على مراكز الدروس الخصوصية التي يعمل بها بعض المدرسين والمعروفين جيدا قائلا: ''من لا يريد أن يعمل في المدرسة عليه تركها''.

ومن جهة أخرى أشار الوزير إلى وجود العديد من المخالفات في المدارس الأمريكية ، مشيرا إلى أنه سيتم عمل رقمين للخط الساخن لتلقى شكاوى أولياء الأمور، وسيتم بحث هذه الشكاوى، قائلا: ''هم ليسوا فوق القانون وسوف يتم متابعتهم ومحاسباتهم، ولا أحد فوق القانون، ولا أحد يمثل مركز قوة، ونحن نحارب الفساد بكل قوة''، مشددا على أنه سوف يتم التعامل بمنتهى الشدة والحزم ومحاسبة كل من يخطئ واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان