إعلان

بعد دعوته لخلع الحجاب.. سلفيون: الشوباشي يدعو للفتنة ويغذي الإرهاب

04:49 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

دعا الصحفي شريف الشوباشى، الفتيات إلى خلع الحجاب، وتنظيم مظاهرة في ميدان التحرير لخلع الحجاب في حماية من شباب مصر، قائلًا:" أنا سأكون أول المدافعين".

وقال الشوباشي، في تدوينه له على موقع فيسبوك، إن هذا سينم وفقًا لقانون التظاهر على أن تم إخطار مديرية أمن القاهرة لتوفير الحماية اللازمة، مشيرًا إلى أن هذه التظاهرة لا تقل عما فعلته هدى شعراوي في عام 1923.

من جانبهم، شن عدد من السلفيين هجومًا حادًا على الشوباشي نتيجة دعوته لخلع الحجاب، وقال سامح عبدالحميد القيادي بالدعوة السلفية، إن الشوباشي عاش فترة طويلة في فرنسا، وبدلا من أن يدعو لمظاهرة للتشبه بفرنسا في التكنولوجيا والتقدم العلمي إذا به يدعو لمظاهرة لخلع الحجاب، فهل كل ما استفاده من فرنسا هو تعرية النساء-وفقًا لقوله.

وأضاف في تصريح لمصراوي، أن الحجاب فريضة شرعية وهو من سمات الشعب المصري ومن عاداته وتقاليده، وما يقرب من 93% من المصريات يرتدين الحجاب، مؤكدًا إلى أن الدعوة لنزع الحجاب هي تغذية للإرهاب وشحن للمتطرفين، ودعوة الشوباشي تُبرر للمتطرفين أعمال العنف.

في السياق ذاته، قال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، إن الشوباشي بهذه الدعوة يروج للفتنة، ويتكلم كلام يناقض ما هو معلوم من الدين بالضرورة.

وأضاف في تصريح لمصراوي، أن "دهوته دعوته لن يكون لها أي تاثير، مطالبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل الفوري وايقاف هذه المهزلة"- علي حد وصفه.

وأكد على، الدعم الكامل للتيار السلفي في مصر لشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، للتصدي لهذه الحملات المسيئة للدين واتخذا موقف حاسم ضدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان