إعلان

وزير السياحة يلتقى السفير الألماني لبحث أفاق التعاون لعودة الحركة السياحية

07:09 م الأربعاء 01 أبريل 2015

وزير السياحة خالد رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

عقد وزير السياحة خالد رامي، جلسة مباحثات ثنائية مع سفير المانيا بالقاهرة، هانس يورج هابر، لبحث أفاق التعاون السياحي بين البلدين وسبل تعزيزها، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة السياحة في العمل على استعادة حركة السياحة الوافدة .

وأشار رامي، إلى جهود وزارة السياحة، نحو استعادة حركة السياحة الوافدة مشددا على أهمية السياحة الالمانية للمقصد السياحي المصري، لافتا إلى أن المانيا حققت الترتيب الثالث في قائمة الدول الاوربية المصدرة للسياحة إلى مصر في عام 2014.

وتابع وزير السياحة، أن هناك تفاوض ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية، والسلطات المختصة بشأن وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول، لافتا أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي السياحة والخارجية، وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الالكترونية قريباً.

وأستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين، وعمق العلاقات المصرية الالمانية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة.

ومن جانبه ،أعرب السفير الالماني عن الرغبة الصادقة في المزيد من المباحثات والتركيز على دفع الجهود باتجاه رفع  حظر السفر واستعادة المعدلات السابقة للسائحين الالمان .

وأشاد السفير، بالمؤتمر الاقتصادي الذى عقد بمدينة شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري، لافتا إلى مشاركة دولته بوفد رفيع المستوى في المؤتمر، كما أشاد بمستوي الامن في المقاصد السياحية، وخاصة في شرم الشيخ، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الأمني الألماني بالتنسيق مع السلطات المصرية لشرم الشيخ وطابا جاء تقييمه إيجابياً.

تكما تطرق الاجتماع، إلى سبل دعم أنماط سياحية واعدة كالسياحة الصحراوية، ووعد السفير بإمداد هيئة تنشيط السياحة المصرية بفيديو أعدته مؤسسة GIZ الالمانية عن السياحة الصحراوية والبيئية في مصر، لاستخدامه في أغراض الدعاية لهذا المنتج، وتسليط مزيد من الضوء عليه.

يذكر أن، عدد السائحين الالمان الذين زاروا مصر خلال عام 2014، 877228 سائح حققوا 9580930 ليلة سياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان