إعلان

وزير التعليم يقوم بزيارات مفاجأة للمدارس ويبحث مع المعلمين تطور المنظومة التعليمية

01:59 م الأحد 08 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

استمع الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، لشكاوى المعلمين من المناهج، أثناء جولته التفقدية بمدارس محافظة القاهرة، اليوم الأحد، والتي بدأها بمدرسة طه حسين الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة النزهة التعليمية.

واستمع الوزير، إلي جميع مدرسي المواد التعليمية، حيث أدار حواراً مع معلمي اللغة العربية واستمع إلى شكواهم حول عدم وصول نشرة بالمحذوفات في مادة اللغة العربية، واتصل الوزير على الفور بمستشار اللغة العربية، وأمره بإرسال النشرة بالمحذوفات إلى جميع مدارس الجمهورية.

وقد مدرسو اللغة العربية، شكوي من عدم وجود تدرج في منهج اللغة العربية، كما في درس المثنى، واشتكى أيضا المدرسون من طول المنهج، وقصر الفترة الزمنية خلال الفصل الدراسي الثاني، وخاصة بالنسبة للصف الثالث الابتدائي.

وانتقل الوزير، إلى معلمي الرياضيات، الذين أبدوا ملاحظاتهم على طول المنهج، بالإضافة إلى وجود موضوعات مكررة في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وأمر بالتواصل مع مركز تطوير المناهج لإعداد تقرير حول هذه الملاحظات.

كما استمع الرافعي، إلى الأخصائيين الاجتماعي والنفسي بالمدرسة، وأكد على دورهما الهام في العملية التعليمية، مشددا على ضرورة تواجدهما بين التلاميذ للاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها.

واستمع الوزير، إلى ملحوظة أخرى من المعلمين حول ضعف بعض التلاميذ في القراءة والكتابة، وأن سبب ذلك هو انتقال التلميذ من الصف الأول الابتدائي إلي الثاني الابتدائي، حتى ولو كان راسبا، عدم وجود امتحانات شهرية لتقييم الطلاب، فأمر علي الفور بمناقشة هذا الموضوع مع مستشاري المواد بالوزارة .

ثم انتقل إلي معلمي اللغة الانجليزية، واستمع إلي بعض ملاحظاتهم حول إعادة المنهج القديم في الصف السادس الابتدائي، باعتباره أفضل من المنهج الحديث لضعف القواعد به.

وقام الرافعي، وزير التربية والتعليم، بزيارة مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، حيث تفقد المدرسة ووجد بها بعض التجديدات، وقام بتوجيه مدير المدرسة للعمل على إعادة المدرسة لرونقها وإعادة وجهها الحضاري ثم انتقل لمتابعة العملية التعليمية داخل الفصول.

وأثناء سير الوزير بالمدرسة وجد مقاعد متهالكة في أرض الطابور، فأمر على الفور برفعها وإعادة استخدامها، ثم انتقل إلى فصول الثانوي العام، ولم يجد طلاب نهائياً بالصف الثالث الثانوي، فقام بتحويل مدير المدرسة للتحقيق، ووجه للمدرسة إنذارا شديد اللهجة، مشيراً إلى أنه سوف يمر على المدرسة مرة أخرى، وفي حالة وجود نفس المشكلة سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدرسة .

كما قام الوزير، بزيارة مدرسة طه حسين الابتدائية، تابع الوزير العملية التعليمية بالفصول، حيث تفقد الفصول بالمراحل المختلفة بداية من رياض الأطفال، وقام باختبار التلاميذ بكتابة أسمائهم على السبورة ثم انتقل إلى الصف الثالث الابتدائي حيث قام بمتابعة حصة اللغة العربية واختبار الطلاب في القراءة والكتابة، مؤكدا على تفعيل دور القرائية بشكل أفضل، ثم انتقل إلي الصف الخامس الابتدائي ولاحظ وجود كسر بزجاج النافذة فأمر بتغييره على الفور.

ثم توجه الوزير، إلى معمل العلوم مؤكدا على دور المعامل والأنشطة في تبسيط المعلومة للتلاميذ بطريقة سهلة وربط الأنشطة بالمواد التعليمية، كما اطمئن على نسبة الحضور والغياب بين التلاميذ، وأشاد بمستوى الانضباط داخل المدرسة وقرر صرف شهر مكافأة لمديرة المدرسة السيدة هالة محمد .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان