إعلان

فرنسا تحذر من ازدياد منسوب المياه بالبحر المتوسط وغرق الدلتا

01:27 م الجمعة 06 مارس 2015

أني جيراردان وزيرة الدولة الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

حذرت أني جيراردان وزيرة الدولة الفرنسية المكلفة بالتنمية والفرانكفونية، من مخاطر ازدياد منسوب المياه في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه غرق مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بمنطقة الدلتا وتشريد أكثر من مليون شخص.

وأوضحت الوزيرة في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش مشاركتها في الدورة الخامسة عشر لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، المنعقد في القاهرة، منذ يوم الأربعاء الماضي ويختتم فعالياته مساء اليوم الجمعة، أنه منذ وصولها إلى القاهرة عقدت عدة اجتماعات هامة مع المهندس خالد فهمي وزير البيئة لبحث سبل مواجهة التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية وسبل التكيف معها.

وأضافت أني جيراردان، أن قارة أفريقيا تعتبر الأقل تسببًا في الانبعاثات الضارة ولكنها من بين القارات الأكثر تضرّرًا من تداعيات هذه الانبعاثات، وخصوصا فيما يخص التصحر وارتفاع مستوى البحار وإزالة الغابات.

وتابعت ''أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند كلفها بالإنصات إلى جميع مقترحات الدول الأفريقية في هذا المؤتمر الهام حول الإنتقال إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز حجم الاستفادة من الدراسات الخاصة في هذا الصدد من أجل التوصل إلى اتفاقات عملية خلال مؤتمر باريس الدولي حول المناخ والمقرر عقده في ديسمبر ٢٠١٥''.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان