إعلان

المهنية للمعلمين: هذا السبب وراء عدم تنفيذ قرار ترقية بعض المعلمين

02:36 م الخميس 05 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

ترأست الدكتورة حنان إسماعيل مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين، اجتماعاً مع الدكتور طاهر عبد الحميد وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، والدكتور رضا حجازي نائب مدير الاكاديمية، بحضور عدد من قيادات الاكاديمية، وذلك لحل مشاكل المعلمين في ضوء القانون المنظم للعمل.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، أن الاجتماع أسفر عن العديد من القرارات الهامة منها:

بالنسبة لأوائل الخريجين الذين تدربوا واجتازوا التدريب في فروع الأكاديمية بالمحافظات، فقد تقرر تأجيل تقديم شهادة الدبلوم التربوي لحين الحصول على دبلوم التربوية، بناء على موافقة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، وتم التوجيه بإرسال فاكسات لفروع الأكاديمية بالمحافظات لهذا الشأن.

وبالنسبة للمقترح المقدم من بعض المعلمين المساعدين الذين لم يحصلوا على تدريب التطبيقات التربوية والخاص بتلقي التدريب بأجر، تم مناقشة الاقتراح وتمت الموافقة على وضع التدريب في خطة المديريات ولكن من خلال ميزانية المحافظة وتحت إشراف الأكاديمية.

أما بخصوص الشكوى المقدمة من بعض المعلمين بعدم تنفيذ قرار الترقية الصادرة رقم 259 بتاريخ 6-3-2014 والقرار رقم 328 بتاريخ 14-8-2014م ، فتم عرض الشكوى، وقد أفاد الحاضرون بأنه لا توجد مشكلة مع الأكاديمية ولكن الأمر يرجع الى تأخير اعتماد المالية.

كما تم دراسة مقترح أن يتم تدريب المعلمين العمليين على يد مدربين من ذوى الخبرة في مجالهم (تدريبات نوعية) خاصة بتخصصاتهم، ولكن بضوابط وشروط تضعها الأكاديمية دون التقيد بشرط المؤهل العالي وتم مناقشة هذه الضوابط وجارى اعتماد الاعلان الخاص بذلك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان