إعلان

أسامة هيكل: لا انتخابات برلمانية قبل أكتوبر القادم لهذه الأسباب

10:30 ص الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الكاتب الصحفي أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إن الانتخابات البرلمانية هي استحقاق دستوري واجب النفاذ، ولكن لن يكون هناك برلمان قبل أكتوبر المقبل، لافتاً إلى أن قانون الانتخابات به عوار دستوري، وسنبدأ من الصفر في بداية الانتخابات، على حد قوله.

وأضاف هيكل خلال حواره في برنامج "على الهوا" على فضائية " اليوم" أمس الاحد، أن المهلة التي أعطاها الرئيس للحكومة ستنتهي بعد يومين، مشيراً إلى أن بعد الانتهاء من قانون الانتخابات ويصدر قرار جمهوري بشأنه، ستقوم اللجنة العليا للانتخابات بالإجراءات اللازمة في مايو، وبعدها بأربعة أشهر ستعقد الانتخابات البرلمانية، قائلاً "لان شهر يونيو سيكون شهر رمضان الكريم، وبعدها شهر يوليو مصايف، وبعدها دخول المدارس، فلن تعقد انتخابات مجلس الشعب قبل أكتوبر القادم".

وتابع :" إن على اللجنة المعدة لقانون الانتخابات توخي الحذر من أى عوار دستوري يشوب قانون الانتخابات القادم، حتى لا يتم الطعن عليه، وتأجيل الانتخابات مرة اخري".

ومن جانب آخر قال رئيس مدينة الانتاج الاعلامي، إنه يجب التمسك بتشكيل القوة العربية المشتركة حتي لو كان العدد المشاركة قليل، حتى تتوحد الأمة العربية في مواجهة أي اعتداءات خارجية، لافتاً إلى أن إيران هي الخطر المحدق بالسعودية ودول الخليج كافة.

وأكمل :" إن القنوات التابعة لحزب الله الفلسطيني تصف "عاصفة الحزم" بالعدوان السعودي على الحوثيين في اليمن"، مؤكداً أن مصر تعد من أكثر الدول التي خاضت حروب في المنطقة العربية، وتمتلك خبرة طويلة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان