إعلان

وزيرة السكان: معدل الانجاب في مصر وصل لـ 3.5 طفل لكل أسرة

10:43 ص الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إن الاستراتيجية التي تتبناها الوزارة لمواجهة الزيادة السكانية تمت بشكل تشاركي بين الوزرات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مشيرة إلى أن العمل يجري لوضع الخطة التنفيذية لهذه الاستراتيجية خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضافت يوسف في لقاء تلفزيوني ببرنامج "لازم نفهم" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس الأحد :"خلال السنوات الماضية تم وضع استراتيجيات مفصلة للتعامل مع الزيادة السكانية في مصر، ولكن ظل تنظيم الأسرة هو الأساس للتعامل مع السكان، وفي خلال الفترة من عام 1994 حتى بداية الألفية نجحنا في تقليل معدلات الانجاب في مصر بسبب جهود تنظيم الأسرة والتوعية ولكنها عادت للزيادة مرة أخرى الآن".

ولفتت وزيرة الدولة للسكان بعد ذلك لارتفاع معدل الانجاب في مصر خلال الفترة الأخيرة ووصول المعدل ل3.5 طفل لكل أسرة بعد أن وصل ل3 عام 2008، مؤكدة اختلاف النمط العائلي والتركيبة السكانية للشعب المصري في الوقت الراهن.

وعن طبيعة عمل وزارة الدولة للسكان أشارت الدكتورة هالة يوسف استهداف وزارة السكان الارتقاء بالمواطن المصري لكي يحيا حياة كريمة وذلك من خلال ضبط معدل النمو السكاني وتعاون المواطنين في تقليل أعداد المواليد الجديدة ووجود فارق بين الأطفال 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان