إعلان

فشل جلسة المفاوضات بالقوى العاملة لحل أزمة عمال "السويس للأسمنت"

02:55 م الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

فشلت جلسة المفاوضة التي عقدت بوزارة القوى العاملة مع عمال مجموعة "السويس للأسمنت" بشأن صرف الأرباح السنوية بواقع 12 شهر.

قال كرم علام، أمين عام اللجنة النقابية بشركة أسمنت طرة، إحدى شركات مجموعة السويس للأسمنت، إن الوزيرة رفض لقاء ممثلين العمال زاعمة أن المشكلة المطروحة امامها هي مشكلة شركة أسمنت السويس فقط، على الرغم من أن جميعهم تابعين لمجموعة شركات واحدة، لافتا إلى أن عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة  للبناء والأخشاب، أكد لها أنه سيتولى بحث مشكلتهم لحين عرضها عليها.
 
من جانبه قال سمير عبود، الأمين العام للجنة النقابة للعاملين بأسمنت السويس، إن اللقاء مع الوزيرة لم يسفر عن أي قرار، وأن الأزمة مازالت مستمرة دون حل وأنه سيتم التنسيق مع النقابة العامة للبناء والأخشاب لوصول لحل وأنهم سوف يتبعون كل المسالك القانونية وإذا لم يتم الاستجابة سيلجؤن للإضراب.

ومن جانبه قال عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن استصدار فتوي من مجلس الدولة تقر بمدي أحقية العمال في صرف  12 شهرا أرباح، أو 10 أشهر فقط كما تدعي إدارة الشركة.

ويعقد الأن اجتماع بين ممثلي الجنة النقابية لشركتي اسمنت السويس وأسمنت طرة ، مع رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب عبد المنعم الجمل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان