إعلان

معلمي الأجر بالجيزة: مسابقة الـ30 ألف وظيفة "هتخلي مصيرنا الشارع"

10:21 م الإثنين 23 مارس 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

نظم عدد من المعلمين العاملين بالأجر بمحافظة الجيزة، وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام وزارة التربية والتعليم، مطالبين بتثبيتهم، مستنكرين عدم وضع أسماء الكثير منهم بمسابقة الـ30 ألف وظيفة.

وأشار المعلمون المحتجون، إلى أن أغلبهم حاصلين على مؤهلات تربوية، بتقديرات عالية، ولكنهم لا يزالون يعملون بالأجر منذ عامين بمحافظة الجيزة، ولم يحصلوا على تعاقدات أو حقهم في التأمين، وراتبهم لا يتجاوز الـ250 جنيه.

وأضاف مدرسو الأجر، أنه خلال الفترة السابقة، كان هناك تجاهلا متعمد لهم من قبل وزارة التربية والتعليم في عدم تعيينهم وإدراجهم ضمن مسابقة 30 ألف وظيفة، على اعتبار أنهم يعملون بالأجر، بالرغم من عملهم بالأجر جاء بقرار من وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، في الوقت الذي تم فيه عمل عقود في وقت سابق لمدرسين حاصلين على تقديرات أقل.

وتابع أحد المحتجين، أن أسمائهم كانت ضمن تعيينات السنة الماضية ضمن تثبيت 75 ألف معلم، إلا أنه تم استبعادهم بعد ذلك لأنهم لم يكونوا قد تجاوزوا فترة العام على العمل بالأجر، مع مراعاة أن يتم تضمينهم بموازنة عام 2014/2015، إلا أنه لم يتم تعيينهم حتى الآن بعد مرور عامين على عملهم بالأجر.

وأبدى المحتجون تخوفهم من انتهاء عقودهم في 30 أبريل المقبل، دون تجديدها خاصة بعد تعيين عدد جديد من المعلمين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة، والتي تم اعتبارهم خارجها، ليجدوا أنفسهم في نهاية المطاف في الشارع- على حد قولهم.

وطالب مدرسو الأجر بسرعة تعيينهم باعتبار أنهم على رأس العمل، بعدد كبير من المدارس بإدارات مديرية التربية والتعليم المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان