إعلان

بالصور.. ننشر تفاصيل أول ناطحة سحاب على أرض مصر

03:37 م الأحد 22 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إٍسلام الجوهري:

حصل ''مصراوي'' علي تفاصيل أول ناطحة سحاب مصرية ''زايد كريستال سبارك''، والتي أعلنت عن انشاءها الحكومة متمثله في وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مدينة الشيخ زايد.

ويشبه المبني الجديد في تصميمه أهرامات الجيزة من حيث الشكل والتصميم الهرمي ،ويتكون هيكله بالكامل من الزجاج البراق العاكس للضوء ولعل هذا هو سبب تسميته (شرارة زايد البلورية- Zayed Crystal Spark)، ويقام علي مساحه تتعدي ال 190 فدان، أما عن ارتفاعه فهو يتجاوز ارتفاع برج القاهرة واهرامات الجيزة ليصل إلي 650 قدم أي يتجاوز ال 200 متر .

وتطرح وزارة الاسكان مشروع زايد كريستال أو ''هرم مصر الجديد'' كما لقبته الصحف العالمية بالمشاركة مع القطاع الخاص بعد موافقة القوات المسلحة، لإطلاق الارتفاعات في مدينة الشيخ زايد، تعتبر الأولى لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة،والتى تعد أولى الموافقات لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة.

ويقع مشروع زايد كريستال سبارك، يقع جنوب غرب مدينة الشيخ زايد على محور 26 يوليو مباشرة، وهو مشروع إداري تجاري ترفيهي، حيث يتميز الموقع بسهولة اتصاله بالقاهرة من خلال طريق رئيسي هو محور 26 يوليو، ويحتوي على مبان متنوعة الاستخدامات، بالإضافة إلى تفرد المشروع بوجود برج أيقونة بارتفاع شاهق يصل إلى ٢٠٠ مترا.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان عن مشروع ''زايد كريستال سبارك'' إنه سيتم اختيار إحدى الشركات الكبرى لتنفيذه بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات، خلال الأيام القليلة المقبلة، ويحوى أعلى برج في الجيزة، على مساحة ١٩٠ فدانا، والذي يتكون من منطقة إدارية وتجارية، ثم حديقة مركزية ومنطقة ترفيهية، والبرج الأيقونة متعدد الاستخدامات.

وأضاف الوزير :'' موافقة القوات المسلحة، لإطلاق الارتفاعات في مدينة الشيخ زايد، تعتبر الأولى لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة، وهو ما سيساعد في تنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة بسهولة''.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يتكون من 3 مناطق، هى منطقة إدارية وتجارية، ثم حديقة مركزية ومنطقة ترفيهية، والبرج سيكون متعدد الاستخدامات.

ويعتبر برج الشيخ زايد الجديد بـ'' هرم مصر الجديد''، وأول ناطحة سحاب مصرية من نوعها، ويجمع في تصميمه بين القديم والحديث، حيث يشبه فى تصميمه أهرامات الجيزة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان