إعلان

أطباء ينظمون وقفة احتجاجية ضد وزارة المالية بهتاف ''عمل إضافي بلا اجر.. سخرة''

04:15 م الخميس 19 مارس 2015

دار الحكمة

كتبت-شيماء الليثي:

نظم عدد من الأطباء، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية على سلالم دار الحكمة، للمطالبة بسرعة حل مشكلة عدم المساواة في الأجر للعاملين من الأطباء في القطاعات غير المخاطبة بقانون 14 وتعديلاته وهى ''التأمين الصحي المؤسسات العلاجية - مستشفيات الطلبة - والإدارات الطبية بالجامعات''، واحتجاجاً على عدم إقرار اللائحة التنفيذية التي تسمح للأطباء بالاستفادة من المميزات التي أقرتها تعديلات قانون 14 والتي صدر بها القرار الجمهوري رقم 137 الصادر في 19 نوفمبر الماضي، أي منذ 4 شهور و لم تصدر اللائحة حتى الآن.

هذا بالإضافة إلى رفض الكتاب الدوري لوزارة المالية الصادر برقم 17 لسنة 2015، و الذي ينص على عدم الجمع بين حافز الطوارئ واجر ''النوبتجيه''، وكذلك للاعتراض على الفقرة 7 الخاصة بالخصم.

ورفع المحتجون لافتات تحمل شعارات ''هل دولة المالية فوق قوانين دولة جمهوريه مصر العربية!''، ''عمل إضافي بلا اجر.. سخرة''، ''ما سبب تعنت الدولة ضد أطباء التامين والمؤسسات العلاجية ؟''، '' كتاب المالية عودة لأعمال السخرة''.

وهدفت الوقفة إلى مطالبة وزارة المالية بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع رئيس الوزراء بخصوص الجهات غير المخاطبة بالقانون 14.

وشارك بالوقفة عدد من أعضاء مجلس النقابة منهم الدكتورة منى مينا أمين عام نقابة الأطباء، الدكتور رشوان شعبان عضو مجلس النقابة ، الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة ، الدكتور حسام كمال مقرر لجنة الإعلام، وعدد من الاطباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان