إعلان

لماذا وقعت الشركات مذكرات تفاهم في المؤتمر الاقتصادي وليس عقوداً؟

11:27 ص الأحد 15 مارس 2015

مصطفى مدبولي وزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

كشف مصطفى مدبولي وزير الاسكان، عن سبب توقيع الشركات الاستثمارية المشاركة في المؤتمر الاقتصادي، لمذكرات تفاهم وليس عقوداً، مؤكداً أن مذكرة التفاهم تشرط أن تم توقيع العقود خلال ثلاثة أشهر على الأكثر، لافتاً إلى أن مذكرة التفاهم تعني الاتفاق مسبقاً على أسس المشروع، ثم ترك الاجراءات القانونية والادارية فيما بعد، وتوثق اختيار شريك المشروع''.

وقال وزير الإسكان، خلال حوار خاص في برنامج'' الحياة اليوم'' على فضائية '' الحياة'' أمس السبت، إنه تم توقيع مشروعين ضخمين، منهم واحة أكتوبر والذي يقع على 10 ألف فدان وتم توقيعه مع تحالف أبار الاماراتية وبالم هيلز، ومشروع جنوب مارينا العلمين، وتم توقيعه مع شركة عربية، والشربتلي، والمستثمرين السعوديين، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع أوراسكوم و''RWL''، لإنشاء محطة لتحلية المياه في منطقة العلمين.

وأضاف مدبولي أن حجم الاستثمارات المتوقعة لمشروع تحلية المياه بالعلمين 800 مليون جنية مصري، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، في القاهرة الجديدة، كتنمية عمرانية على 500 فدان، ومشروع المدينة السياحية في اكتوبر، ومشروع إنشاء مراكز تجارية في أماكن متفرقة في الجمهورية وسيتم توقيعه مع شركة الفطيم.

وتابع ''إن تنفيذ المشروعات سيكون من خلال الايدي العاملة المصرية بمشاركة القطاع الخاص، و60 % من المشروعات المطروحة تقدم لتنفيذها العديد من المستثمرين العرب والاجانب، ونفاضل من بينهم افض العروض''.

وأشار مدبولي، إلى أن الاجواء في المؤتمر الاقتصادي إيجابية بشكل كبير، ولدى المستثمرين أحساس بجدية الدولة لحل مشاكل الاستثمار، مؤكداً أن قانون الاستثمار له مردود إيجابي لدي رجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان