إعلان

سكرتير الكوميسا: مصر تستضيف مؤتمر التجمعات الأفريقية الثلاثة في يونيو

07:49 م السبت 14 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعلن سيندمون نجونيا سكرتير تجمع السوق المشتركة لدول الشرق والجنوب الأفريقى " الكوميسا " ان مصر ستستضيف مؤتمر التجمعات الثلاث - الكوميسا وتجمع التنمية للجنوب الأفريقى "سادك " وتجمع دول شرق إفريقيا " إى أيه سى " بمشاركة 26 دولة في العاشر من يونيو المقبل في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد ان التجمعات الثلاثة يبلغ عدد سكانها 656مليون نسمة والناتج المحلي الاجمالي 3ر1 تريليون دولار وان إقامة منطقة تجارة حرة بين تجمعات المنظمات الثلاث تعتمد على سوق وتبادل تجاري حر مفتوح بين تلك الدول وكذلك إقامة مشروعات للبنية الاساسية وتصنيع مشترك.

وأضاف "اننا نواجه تحديات على المستوى الإقليمي، لكن معدل النمو في بعض من تلك الدول يصل الى متوسط6 في المئة ولدينا عدد كَبِير من الشباب يحتاجون إلى وظائف وبالتالي فان إقامة منطقة تجارة حرة بين دول التجمعات الاقتصادية الثلاث أمر مهم حيث سيكون التبادل التجاري قاطرة للاستثمار في البنية الاساسية وإقامة أسواق مفتوحة مما سيزيد من معدلات النمو في تلك الدول".

وحول ما اذا كانت اقامة منطقة تجارة حرة بين دول تلك التجمعات الثلاثة سيكون نواه لإقامة اتحاد اقتصادي أفريقي، أكد ان ذلك سيكون بالفعل الخطوة الأولى، مشيرا إلى أنه قدم عرضا بالفعل للاتحاد من اجل ان يكون هناك تجمع للإيكواس والسير بسرعة في طريق اقامة منطقة حرة في افريقيا من كيب تاون حتى القاهرة.

ووصف نجونيا المؤتمر الاقتصادي بأنه كان ناجحا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان