إعلان

وفد البنك الدولي يصل شرم الشيخ للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي

09:44 م الخميس 12 مارس 2015

البنك الدولي

شرم الشيخ- (أ ش أ):

تترأس سرى مولياني اندراوات، المديرة المنتدبة للبنك الدولي، وكبيرة مسؤولي العمليات، وفد البنك الدولي في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والذي يُعقد في شرم الشيخ.

ويضم الوفد كل من "جين يونغ كاي، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول بمؤسسة التمويل الدولية، ذراع البنك الدولي للقطاع الخاص، وحافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من كبار المديرين".

ومن المقرر أن تلقي إندراواتي، كلمة رئيسية بعد غد السبت، تشدد فيها على أهمية المؤتمر بوصفه فرصة للمجتمع الدولي كي يتعرف إلى رؤية مصر الاقتصادية، ويحدد سبل توفير المساندة المطلوبة للتنمية.

قالت إندراواتي، في تصريحات لها، اليوم الخميس، إن مشاركه البنك الدولي في هذا المؤتمر يأتي في إطار تشجيع الجهود الرامية من جانب المسئولين المصريين إلى تعزيز النمو وتشجيع المستثمرين للاستثمار في مصر .

وأضافت إندراواتي، أن زيارتها لمصر أيضًا سوف تتيح لوفد البنك الدولي فرصة للحوار المستمر مع نظرائنا المصريين في هذه المرحلة الحرجة من تنمية البلاد وايضا لتشجيع الاحتواء الاجتماعي والرخاء المشترك.

ويعقد وفد البنك الدولي بعد انتهاء أعمال مؤتمر شرم الشيخ، اجتماعات رسمية في القاهرة وتتضمن زيارته يضًا التي تستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي مشاريع يمولها البنك الدولي منها مشروع محطة كهرباء شمال الجيزة، الذي يبرز دعم البنك لإيجاد مصدر موثوق للطاقة وخلق فرص عمل في المجتمع المحلي.

وستجتمع إندراواتي، خلال الزيارة مع قادة مجتمع الأعمال وممثلي المجتمع المدني ومن بينهم الشباب وذلك لمناقشة ما يواجهون من تحديات مختلفة مثل التعليم والعثور على فرص عمل.

ويبلغ حجم محفظة البنك الدولي لمصر حاليًا 4ر5 مليار دولار وتضم 26 مشروعًا في قطاعات رئيسية مثل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري والصحة والتعليم.

وأكد اندرواتى، أن وفد البنك الدولي سيتوجه بعد انتهاء زيارته لمصر الى تونس حيث يعقد سلسله اجتماعات اهمها مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس الوزراء، الحبيب الصيد وأعضاء حكومته.

وسيزور الوفد أيضا الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه للتعرف على نتائج مساندة البنك الدولي لمشروع مياه الشرب للمناطق الحضرية ومشروع لتمويل المشاريع الصغرى تموله مؤسسة التمويل الدولية وتشكل النساء أغلبية المستفيدين فيه. ويتضمن برنامج الزيارة الاجتماع مع ممثلي المجتمع المدني للاستماع لمختلف الآراء عما تواجهه تونس من تحديات ويسنح لها من فرص اقتصادية.

وتشارك إندراواتي في نقاش جامعي عن الدروس المحتملة من التجربة العالمية لفترة ما بعد المرحلة الانتقالية في تونس..

ويبلغ حجم محفظة البنك الدولي في تونس 2ر1 مليار دولار وتركز على مساندة التعافي الاقتصادي وتدعيم الإدارة العامة بمشاريع مثل قروض مساندة الموازنة وخط اعتماد للشركات الصغيرة والمتوسطة وإعداد مشاريع استثمارية ذات أثر كبير في قطاعات رئيسية مثل اللامركزية والتدريب المهني وتنمية القطاع الخاص.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان