إعلان

الملك أحمد فؤاد الثاني : الخديوي إسماعيل لم يكن زير نساء

12:16 ص الخميس 12 مارس 2015

الملك أحمد فؤاد الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت –سحر عزام :

عبر الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر عن استيائه من مسلسل "سرايا عابدين" لتقديمه شخصية جده الخديوي إسماعيل كزير نساء، مؤكدا أن إسماعيل لم يكن زير نساء وكان حاكم عظيم تأسست في عهده قناة السويس وتحققت في عهده الكثير من الإنجازات.

وقال فؤاد، في تصريحاته من منزله بسويسرا لبرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم2" مساء الأربعاء :"والدي الملك فاروق لم يشرب الخمر طوال حياته، ولم يكن يتناول سوى عصير البرتقال والمياه، وبتضايق من صورته المشوهة كسكير، وأنا متأكد من اغتيال والدي فقد قتل في ظروف غامضة، وسبب سمنته خلال السنوات الأخيرة من عمره لم تأتي بسبب الاكتئاب كما ظن البعض وإنما جاءت بسبب حادث القصاصين بالإسماعيلية حيث اصطدمت سيارة كان يقودها والدي بنفسه مع سيارة مقطورة عسكرية إنجليزية".

وأشار الملك أحمد فؤاد الثاني، إلي أنه يعشق نهر النيل، ويحتفظ في منزله بصور للنيل ومصر القديمة ومقتنيات للعائلة المالكة، وصور لوالده الملك فاروق، ووالدته الملكة ناريمان وشقيقاته وصور للخديوي إسماعيل، ومحمد علي باشا، وإبراهيم باشا.

وعن موقفه من التطورات السياسية الأخيرة في مصر، قال أحمد فؤاد، أن ما حدث في مصر في 30 يونيو 2013 لم يكن انقلابا وإنما ثورة و رد فعل شعبي بمشاركة الملايين من أبناء الشعب المصري، لافتا إلى أن تدخل الجيش المصري أنقذ مصر من خطر كبير كان يمكن أن يؤدي إلى كارثة بحسب قوله.

ووجه فؤاد، في حديثه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي للموافقة على منحه جواز سفر دبلوماسي مكتوب فيه ملك مصر السابق، نافيا في هذا الإطار ما تردد عن سعيه للعب دور سياسي بإعادة الملكية مرة أخرى لمصر، مؤكدا عدم حبه للسياسة.

 

لمشاهدة الفيديو... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان