إعلان

ساويرس: أتمنى أن نصل بمصر إلى النموذج الإندونيسي

07:14 م الأربعاء 11 مارس 2015

المهندس نجيب ساويرس

كتب- علاء أحمد:

افتتح الدكتور عصام خليل السكرتير العام للمصريين الأحرار‫ والقائم بأعمال رئيس الحزب، المؤتمر السنوي العام، وبحضور المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب وعضو مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الأمناء وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء المكتب السياسي ومرشحين الحزب في الدوائر المختلفة بالجمهورية وعددهم 207 مرشحا.

‫بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري ثم تحدث شهاب وجيه المتحدث الإعلامي للمصريين الأحرار عما يتضمنه جدول أعمال المؤتمر، مقدماً الدكتور عصام خليل لإلقاء كلمته في المؤتمر العام والذى أكد علي أن حزب المصريين الأحرار قد نجح في أن يكون "مدرسة" تتميز بتواجدها و نجاحها، مؤكدًا على أن المُساعد على ذلك هو التزام الأعضاء بعملهم وإخلاصهم للحزب ،وقال في كلمته "اسمحوا لنا أن نضع اليوم البداية للعمل أكثر من خلال الحزب الذي يعد بناءً قويًا ويخوض انتخابات ناجحة.

وأوضح خليل في كلمته في المؤتمر، أن الحزب قام باستطلاع رأي عن مرشحيه، وبعد أسابيع وصل الحزب للنتائج والتي أثمرت عن وجود المرشحين في المؤتمر العام اليوم، لافتًا إلى المشوار الطويل الذي يسير فيه الحزب على حساب الطموحات الشخصية لبناء الوطن و"عشان مصر اللي بنحلم بيها"، وأن اللحظة الحالية التي يمر بها الوطن تحتاج كل الجهد قائلا"أدعوكم لمواصلة التكاتف لنعبر ببلادنا إلى الأمام ".

‫كما أوضح القائم بأعمال الحزب، أن المصريين الأحرار من أول الأحزاب التي دعمت المرشحين الشباب والمرأة، وقال "أعاهد المرأة بمزيد من المشاركة، ونعاهد الوطن أن نبذل قصار جهدنا، وإذا قصرنا أعذرونا فبداخلنا أحلام كثيرة نريد تحقيقها".

‫فيما قال المهندس نجيب ساويرس: "أتمنى أن نتمكن من خلال مرشحين لهم دور فعال في البرلمان أن نقضي على مشكلة الفقر في مصر، وأن نصل بمصر إلى النموذج الإندونيسي.. مضيفًا: "مش عاوزين يبقى فيه في مصر فقراء خالص".

‫وأشار ساويرس إلى أن الكلمة التي تتردد بأن المصريين الأحرار يدعم مرشحين من الحزب الوطني أصبحت "أسطوانة مشروخة" وأن معيار المرشح من قبل الحزب هو أعماله الجيدة وسمعته الطيبة، كما أوضح أن الحزب الآن عمره حوالي 4 سنوات وأصبح بناءً قويًا.

‫وأكد ساويرس أن انتخابات رئيس الحزب ستجرى بعد 45 يومًا من أول جلسة برلمانية ،موضحًا أن الحزب مثقل بالانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى الحفاظ على التعارف بين المرشحين الجدد والقائمين على الحزب لتسهيل العمل والتعاون بين الطرفين، بدلًا من أن يكون الطرفين جدد فيكون التعامل أبطئ.

واستعرض شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، إنجازات الحزب سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

وأكد شهاب، أن الحزب قام بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الخارج أثناء زيارته للولايات المتحدة، وعلى الصعيد العربي أكد شهاب أن الحزب كان من الداعمين الأساسين للرئيس الباجي قايد السيبسي خلال انتخابات الرئاسة التونسية.

‫وأشار شهاب، إلى أن البرنامج الاقتصادي الذي أعده حزب المصريين الأحرار، ليس فقط الأقوى بل الوحيد الذي يقدمه حزب سياسي، وحرص الحزب على تحقيق التنمية من خلال برامج قوية للتعليم و الصناعة و الثقافة و الري و الموارد المائية

‫وفيما يتعلق بفكرة المصالحة الوطنية مع جماعة الإخوان المسلمين، أكد أن الحزب يرفض المصالحة مع "القتلة" الذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

‫وأردف شهاب، أن هناك معايير اعتمدها الحزب عند اختيار مرشحيه للبرلمان والتركيز على المقاعد الفردية، الاهتمام بالشباب من خلال مشاركة 32 مرشح شاب وشابة من المصريين الأحرار، ويعتبر ثاني أكبر حزب يطرح مرشحين استعدادًا لانتخابات البرلمان، ‫موضحًا أن الحزب له فعالياته على الأرض، وقال "لدينا 3 معايير نعمل من خلالهم وهم الانفراد في العمل، وتدعيم المقاعد الفردية في البرلمان، واعتماد أكبر عدد من المرشحين".. لافتًا إلى أن الحزب هو ثاني أكبر الأحزاب في طرح مرشحين على المقاعد الفردية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان