إعلان

تلاوي: الدين الإسلامي منح المرأة حقوقاً كثيرة وأنصفها

12:48 م الثلاثاء 10 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الدين الإسلامي منح المرأة حقوقا كثيرة وأنصفها بصورة فاقت القوانين الوضعية في كثير من الدول المتقدمة، وأنه يُعلي من شأنها، مشددةً على أن كافة الأديان تحترم حقوق الانسان بصفة عامة وأن المتطرفين والمتشددين يروجون لادعاءات كاذبة ويستخدمون الدين كغطاء لجذب الشباب للانضمام إليهم.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعّاليات الدورة 59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة (CSW)، حيث ترأس تلاوي وفد مصر المشارك في فعّاليات الدورة - كمتحدث رئيسي في الحلقة النقاشية التي عُقدت تحت عنوان "دور المرأة في حفظ الأمن والسلام "وذلك بدعوة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة كرامة".

وتناولت الحلقة النقاشية موضوعات، من بينها المشاركة السياسية للمرأة وإدماجها في عمليات حفظ السلام واتخاذ القرار في مفاوضات السلام وفي عمليات تسوية وحل النزاعات المسلحة، بالإضافة إلى بحث أوضاع المرأة في الدول العربية التي تواجه الإرهاب والنزاعات المسلحة.

يُذكر أن، الدورة 59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة تستمر لمدة أسبوعين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تشهد للمرة الأولى عددا هائلا من الفعاليات الجانبية تتجاوز الـ 147 فعالية، حيث تمثل تلك الفعاليات نافذه اساسية للحكومات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في توضيح وجهات نظرها، ومناقشة الموضوعات الراهنة المطروحة على الساحة الدولية المتعلقة بموضوعات المرأة والتنمية.

كانت الجلسة الافتتاحية للدورة شهِدت حضور، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وهيلين كلارك رئيس نيوزيلاندا السابق ومدير برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP، ومن المنتظر أن تعرض مصر تقريرها حول التقدم المحرز في تنفيذ منهاج عمل بكين خلال الأيام القليلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان