إعلان

موانئ البحر الأحمر ترفع حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية

04:54 م الإثنين 09 فبراير 2015

موانئ البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

أكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة لمواجهة الاضطرابات الجوية خلال الفترة المقبلة التي من المحتمل أن تواجهها البلاد، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال مصطفى -في بيان صحفي اليوم الاثنين- إن البلاد ستشهد خلال الفترة المقبلة حالة من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل لحد العاصفة على معظم أنحاء الجمهورية، مما قد يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير للحفاظ على سلامة الملاحة البحرية.

وأوضح مصطفى، أن ميناء الأدبية يستعد اليوم لاستقبال السفينة ''نافيوس أبولون'' وعلى متنها ٣١٤٣٤ طن حديد قادمة من العقبة، كما يغادر الميناء السفينة ''جي سي كوميت'' وعلى متنها ٣٠ ألف طن أكسيد حديد متجهة إلى جدة.

وأشار مصطفى، إلى أن ميناء سفاجا استقبل اليوم السفينة السياحية ''بيرلين'' وعلى متنها ٣٣٩ سائحًا قادمة من الغردقة، والسفينة ''بوسيدون إكسبريس'' وعلى متنها ٦٣ راكبًا و٦٣ شاحنة، كما تغادر السفينة ''نما إكسبريس'' وعلى متنها ١١ راكبًا و٦١ شاحنة.

وقال مصطفى، أن ميناء السخنة غادرته السفينة ''ايفير لوسيد''، وعلى متنها ٤٥٨ حاوية بوزن ١٠٦٢٥ طن بضائع عامة متجهة إلى العقبة، فيما يستعد ميناء الغردقة اليوم لمغادرة العبارة ''مسرة'' وعلى متنها ٥١٧ راكبًا و٩ سيارات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان