إعلان

بالصور.. اعداد كسوة الكعبة في معرض القاهرة للكتاب

02:53 م السبت 07 فبراير 2015

كتبت - نسمة فرج:

تفقد الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، جناح المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام.

وقال مجاهد إن الإقبال الكبير على الجناح السعودي إلى وجود عدد كبير من الكتب والإصدارات المتميزة والمؤلفات الحديثة في الدين والعلوم والأدب وغيرها فضلًا عن تنوع دور النشر وتعدد الجامعات السعودية المشاركة والتي أصبح لها حضورا قويا عربيًا ودوليًا.

وأضاف أن الجناح السعودي هو الأكثر تميزًا بين الدول المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويكفي مشاركة 70 ناشرا سعوديا من بين 250 ناشرا عربيا في المعرض، مما يجسد حجم وعمق ثقافة المملكة ودورها في تعزيز ودعم الثقافة الإسلامية والعربية.

وأشار مجاهد إلى الثراء الثقافي والأدبي الذي يظهر من خلال الأنشطة الثقافية المصاحبة لمشاركة جناح المملكة في معرض الكتاب والتفاعل الجماهيري الواضح مع هذه الأنشطة، مما يجعل المملكة لكل ذلك تستحق أن تكون ضيف شرف معرض الكتاب هذا العام.

وأضاف مجاهد أن هناك مشروع ثقافي مشترك بين المملكة العربية السعودية ومصر، لتطوير الكتاب العربي، موضحا ان تفعيل النشاط الثقافي بين البلدين طوال العام ولا يقتصر فقط على المشاركة في معرضي القاهرة والرياض الدوليين للكتاب.

وحرص مجاهد أثناء جولته بالجناح على خياطة كسوة الكعبة المشرفة، ومشاركة الأطفال فى الرسم والتلوين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان