إعلان

على جمعة: تعلقت بمعرض الكتاب منذ سنته الأولى ومكتبة الأسرة مشروع مهم

03:19 م الخميس 05 فبراير 2015

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

زار فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، معرض القاهرة الدولى للكتاب بأرض المعارض بمدينة نصر اليوم.

وعن معرض الكتاب، قال علي جمعة إنه تعلق بمعرض الكتاب منذ أن بدأ فى 1969 وكان بأرض المعارض بالجزيرة وهو فى السنة الأولى فى الجامعة.

وعن فعاليات المعرض قال د.على جمعة، أن المعرض لم يعد للكتب فقط بل للثقافة عموما وللتواصل الجماهيرى والأدبى واقرار قواعد الثقافة بالإضافة إلى دخول الكم الهائل من الدول والعناوين ومجالاتها المختلفة .

وعن أهم الاصدارات التى لفتت نظر د.على جمعة، قال إن هناك الكثير من الاصدارات اللافتى للنظر لكن من الاصدارات المهمة التى لفتت نظرى هذا العام "المجلة الفقهية" لرابطة العالم الاسلامى وأهميتها انها تتناول أبحاث حديثة معاصرة.

وعن المشروعات الثقافية المهمة قال : من المشروعات المهمة فى مصر مشروع الترجمة ولدينا الألف الأولى والألف الثانية وهى علامة مصر تعتز بها لأنها جسر التواصل بين مصر والعالم، وكذلك مشروع مكتبة الأسرة مشروع مهم ومستمر بالرغم من اختلاف الأضاع واتمنى ان تعلم الشباب الرأى والرأى الآخر.

وفى جولته بجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب بمصاحبة د.أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب وأبدى اعجابه الشديد بمجموعة من الكتب التى حرص على اقتنائها الأعمال الكاملة لرفاعة الطهطاوى، تاريخ جماعة الإخوان المسيرة والمصير ، قطب والأصولية الإسلامية ، تأملات فى التصوف والحوار الدينى ، أسرار وصيفة مصرية ، البحث عن الخلاص ، السلفيون والسياسة.

أما عن دور الثقافة فى تشكيل الوعى الدينى الصحيح لدى الفرد أكد علي جمعة على أن الوعى قبل السعى والوعى ليس ترفا ولكنه أساس السلوك وغذا كان السعى بغير وعى فهو يدمر ولا يعمر وليس الخطورة فى الفساد وحده بل الخطورة أيضا فى الإهمال والخوف وكل الأمور الموصلة إلى الفساد، وإذا كان الفساد يمثل 20 % فإن هذه المنظومة تمثل 80% ، وهذه المنظومة التى تشكل الفساد تزول بالثقافة والتوعية والتعليم و"إدراك الحقيقة ييسر السير على الطريق".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان