إعلان

وزير الشباب: أسعدني طوابير معرض الكتاب والشباب يحتاج خطاب ديني جديد

05:58 م الأربعاء 04 فبراير 2015

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

أعلن المهندس خالد عبد العزيز، عن مسابقة ''الشارقة الثقافية بين الجامعات المصرية'' والتي ستقام يوم الجمعة المقبل، موضحا أن حاكم إمارة الشارقة قد أرسل مليون دولار تبرعا منه للمسابقة.

وأضاف خالد عبد العزيز خلال ندوته التى عقدت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 46، اليوم الأربعاء، أن التراث الثقافي هو أحد الأسباب التي ساعدت الشعب المصري على التخلص من حكم الإخوان.

وقال الوزير، إن أثناء حكم الإخوان، تم إلغاء مسابقة إبداع اعتقادً منهم أن هذا ضد الدين وهذا عكس ما أمر الرسول ان ينشدوا أثناء العمل.

وأكد خالد عبد العزيز، أن الرسول اهتم بالإعلام في عصره، فعندما أعلن حسان بن ثابت إسلامه وهو في الـ 60 من عمره، علق الرسول اشعار حسان بن ثابت على الكعبة، وكان وقتها هو المنبر الذي يٌعرف منه الأخبار.

وأوضح عبد العزيز، أن الثقافة والفن والابداع ليسوا ضد الدين، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تهتم بالثقافة أيضا، فوزارة الشباب والرياضة ليست وظيفتها التداخل في اقالة المدربين أو مشاكل انتقالات اللاعبين، فهذا من اختصاص اتحاد المصري للكرة القدم.

وأعرب عبد العزيز عن سعادته بالإقبال الكبير على معرض الكتاب وخاصة أن معظمهم من الشباب، مؤكدا أن مشاركة الشباب المصري السياسية ثلاثة أضعاف فرنسا.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الشباب يحتاج لخطاب ديني جديد، حيث أنه لا يتأثر بما نحن كنا نتأثر بيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان