إعلان

البابا تواضروس يستقبل مفتي لبنان ومفتي الديار المصرية

06:13 ص الأربعاء 04 فبراير 2015

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء الثلاثاء بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الشيخ عبد اللطيف دريان مفتى لبنان يرافقه الدكتور شوقي علام مفتى جمهورية مصر العربية.

وأعرب مفتي لبنان،خلال اللقاء، عن اعتزازه بمصر وبالأزهر الشريف الذي يعتبره مرجعية دينية أساسية بالنسبة لمسلمي لبنان ، كما دعا جميع المصريين للتكاتف للحفاظ على الوطن ، مؤكدا أن مايفعله الإرهابيون من قتل وتهجير لا ينتمي الى الاسلام لأن الأديان السماوية تدعو لخير الإنسان ..

وقال دريان "نتطلع إلى البابا تواضروس في مصر لتعزيز الوحدة المسيحية الإسلامية، ونحن لا نتصور مصر أو لبنان بدون مسيحيين وما يحدث من عمليات تهجير أو قتل هى أمور لا تنتمى إلى الإسلام ".

وأضاف "المجازر ليست من الإسلام فى شئ وما يحدث من إنتهاكات فى حق المسيحيين أو السنة أو الشيعة ليس من الدين فى شئ ، ورسالتنا واحدة فالأديان السماوية بمجملها هى لخير الإنسان تحفظ كرامته وحقوقه وحرياته فنعمل وإياكم على ذلك سواء فى مصر أو لبنان أو أى بلد أخرى ، فهذا الشرق نحن صنعنا حضارته سوياً . ".

وقال "أنتم الآن بحاجة إلى وقفة رجل واحد حول الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار، وأى يد تمتد إلى الجيش المصرى يجب أن تقطع ".

من جهته، أكد البابا تواضروس أن الأديان تتوافق ولا تتطابق ، مشيرا لأهمية دور القادة في نشر القيم الإيجابية ولاسيما ثقافة قبول الآخر التي تعد مفتاحا للعيش المشترك ،

وأكد أن ثقافة قبول الآخر هى المفتاح للعيش المشترك ومهمتنا كقادة أن نربى الناس على ثقافة قبول الآخر والتنوع .

وأشاد البابا تواضروس بتجربة مبادرة "بيت العائلة" التي تأسست منذ 4 سنوات وتجد رعاية قوية من الأزهر والكنيسة .

من جانبه، قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية إنه "لدينا نماذج إجتماعية وفكرية حياتية توضح عمق العلاقة ، فمثلاً خليط الرضاعة مثل رضاعة البابا شنودة من أم مسلمة والشيخ محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الراحل من أم مسيحية وهذا نموذج رفيع فى الإنسانية".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان