إعلان

سباق الانتخابات.. ''لمة العيلة أحلى تحت القبة''

07:11 م الخميس 26 فبراير 2015

الانتخابات البرلمانية

كتب- عبدالله قدري:

دق جرس سباق الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومنافساتها التي تجري على نحو 540 مقعدًا، مقسمة على 420 للمقاعد الفردية، و20 بنظام القوائم، وبدأت شوارع القاهرة والمحافظات تمتلأ بلافتات الدعاية للانتخابات، وبات الكل يترقب حكم المحكمة الدستورية العليا في الأول من مارس المقبل لحسم مصير الانتخابات.

وشهدت الانتخابات حادثة '' السباق العائلي''، حيث طرحت عدد من الأحزاب والائتلافات بأسماء مرشحيها في البرلمان، وتبين من خلال تقديمهم أوراق ترشحهم وإجراءات الكشف الطبي، وجود مرشحين من عائلة واحدة لخوض المنافسة تحت قبة البرلمان.

حزب النور السلفي كان أحد أبرز الأحزاب الذي دفع بمرشحي العائلة الواحدة تحت القبة، حيث يخوض نادر بكار مساعد رئيس حزب النور وزوجته الانتخابات في قائمة قطاع القاهرة لحزب النور، بينما يترشح صهره والد زوجته بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور، وزوجته في قائمة قطاع الصعيد عن حزب النور.

كما تقدم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بأوراق ترشحه في الانتخابات في دائرة ميت غمر بالدقهلية، وذلك بعد أن تقدم نجله أحمد مرتضى بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية على دائرة العجوزة.

وترشح ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل على قائمة '' الجبهة المصرية ''بمركز المحلة بالغربية، في الوقت الذي ترشح فيه نجله إبراهيم ناجى الشهابي على قائمة الجبهة بالجيزة والصعيد.

في السياق ذاته، تشرح كلًا من محمد أنور عصمت السادات عن مركز تلا بالمنوفية، وزين السادات عن دائرة النزهة بالقاهرة، وعفت السادات رئيس حزب السادات القومي، عن دائرة الشهداء بمحافظة المنوفية، وابنته شهد عفت السادات في قائمة ''في حب مصر''، عن عائلة السادات، رغم الاختلاف في الانتماءات والقوائم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان