إعلان

رئيس الأركان: حريصون على تنسيق العمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب

02:09 م الخميس 26 فبراير 2015

الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة حفل ختام دورة التعاون الإفريقي لصناع القرار والتي تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة.

وألقى اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة استعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

أعقبة عرض فيلم تسجيلي تضمن مراحل الاعداد والتنفيذ للدورة بدأ من استقبال الدارسين ،ومرورا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظريا وعمليا بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة .

وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم علي الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

ومن جانبه أشاد الأمين العام لوكالة الشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمي علي أهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة في تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية في العديد من المجالات.

قام الفريق محمود حجازي بتوزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة ، معربا عن اعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسي والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر.

وأكد رئيس الاركان علي عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي الافريقي والمصري ، مؤكدأ حرص مصر علي تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.

وأشار إلي أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بانضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت في إمداد القوات المسلحة المصرية والجيوش العربية والإفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية ، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التي تعينهم في تنفيذ مهامهم وواجباتهم المستقبلية في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة.

حضر اللقاء قادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الافارقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان