إعلان

''قومي الطفولة'' يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد برامج ''التوك شو''

01:17 م الأربعاء 25 فبراير 2015

عزة العشماوي رئيس القومي للطفولة

كتبت ـ هاجر حسني:

قال المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام لطلب التحقيق فيما ورد من ألفاظ وصفها بالنابيه، والتي وردت مساء أمس في أحد برامج التوك شو من قبل بعض الفنانين.

وأضاف المجلس في بيان له، اليوم الأربعاء، أن ما ورد بالبرنامج من ألفاظ بين مطربين مصريين يعد إساءه للأسرة المصرية بصفة عامة والطفل المصري بصفة خاصة، وهو ما يخالف كل الأعراف والتقاليد المصرية الأصيلة، حيث يتعين أن يتم مراعاه قواعد الحوار التي تشاهدها الملايين من الأسر المصرية.

وتابعت ''يتعين عدم السكوت عنها حيث يعتبر السكوت موافقة ضمنيه علي الألفاظ الوارده والتي تشجع الاطفال علي الاقتضاء بها''، ونفي المجلس ان يندرح هذا النوع من الحوارات تحت أي مما يسمي حرية التعبير عن الرأي او الحوار الهادف لاسيما أنه يتعلق بمرشحين مصريين للانتخابات.

من جانبها، أكدت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، أنه سبق أن أكد المجلس من خلال الدراسات التي أعدها حول العنف ضد الأطفال أن الاعلام هو أحد الوسائل المصدره للعنف، مضيفة أن المجلس وقع منذ أيام اتفاقية تعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية لتدشين مرصد إعلامي لحماية ورصد والاستجابه لانتهاكات الطفولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان