إعلان

أستاذ علوم سياسية: السيسي حسم في خطابه الكثير من القضايا الخلافية

10:28 م الأحد 22 فبراير 2015

الرئيس السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال خطابه اليوم للأمة المصرية، حسم الكثير من القضايا الخلافية، مضيفا أن الرئيس حدد مواقع داعش وذلك ردا على المشككين حول حقيقة الضربة الجوية.

وأوضح خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل أن الضربة الجوية ضد داعش في ليبيا استراتيجية وهدفها حماية الأمن القومي المصري.. مشيرا إلى أن إيطاليا وفرنسا تدعمان مصر في حربها ضد الإرهاب حماية لمصالحهما أيضا، مؤكدا أن القانون الدولي يمنح مصر حق تتبع أي مخاطر خارجية وحماية أمنها القومي.

وتابع قائلا: "الرئيس حصر على توجيه رسائل للداخل والخارج خلال حديثه اليوم".

وأشار فهمي إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته على تسهيلات استثمارية لكبرى الشركات العالمية خلال المؤتمر الاقتصادي القادم، وإنه لا يوجد ترابط بين الانتخابات البرلمانية والمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس القادم.

وقال إن الإعلام الغربي متربص بمصر وتطورات الحياة السياسية بها.

وحول إنشاء المفاعل النووي السلمي، قال د. طارق فهمي إن الاتفاق بشأن المفاعل النووي كان في زيارة الرئيس السيسي لروسيا الأولى عندما كان وزيرا للدفاع.

وأوضح أن الرئيس حرص على مفهوم الندية والتوازن في العلاقات الدولية.. مشيرا إلى أن روسيا عرضت إمكانية عقد مناورات عسكرية مع الجيش المصري.

وأكد على أن مصر تتجه لخيار التعاون مع الشرق مثل الصين واليابان وروسيا.. مشيرا إلى أن مصر لم تتوقف أمام السخافات الأمريكية المتكررة.

وأضاف أن مصر يجب عليها توسيع ما يسمى بالاتحاد العربي وأقترح على دول الخليج دخول مصر والأردن مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن حديث الرئيس نجح في إلقاء الضوء على حجم الإنجاز الذي تم على المستويين الداخلي والخارجي

وقال إن تدخل الرئيس لحسم القضايا الخلافاية يعبر عن فكر دولة عتيقة، كما أن حديث الرئيس اليوم به رسائل مطمئنة للشعب المصري.

وأوضح أن حركة المحافظين الأخيرة تعبر عن إرادة الرئيس في التخلص من المركزية، وأن الجهاز الإداري للدولة للأسف لايزال يفكر بالطريق القديمة وهو ما يحاول الرئيس أن يصنعه. وأكد أنه من الضروري التركيز أيضا في خطابات الرئيس على أزمة اليمن وأيضا رسالة طمأنة بشأن ملف سد النهضة وأثيوبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان