إعلان

الاتحادات الطلابية تطالب بسرعة إجراء الانتخابات بالجامعات دون مماطلات

11:35 ص الجمعة 20 فبراير 2015

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أصدرت اتحادات الطلاب بالجامعات المصرية، بيان، عبر صفحتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، بأن هناك مماطلات من قبل وزارة التعليم العالي لعدم إقامة انتخابات اتحاد الطلاب هذا العام - على حد قولهم.

وقال البيان: ''سنة بالتمام والكمال مرت وسط مماطلات من قبل وزارة التعليم العالي لإقامة انتخابات الاتحادات الطلابية ففي البداية رفضت الوزارة مشروع قانون الطلابي وأصدرت لائحة طلابية مؤقتة دون اخذ رأي الطلاب حولها ثم بعد ذلك أقامت العديد من المؤتمرات وزعمت انها بذلك تستعرض رأي الطلاب دون وجود أي ممثلين حقيقيين لهم في محاولة منها لإلغاء الانتخابات''.

وأضاف البيان الصادر من الاتحادات الطلابية: ''بكل صراحة وبكل جراءة لن نرضي بتأجيل الانتخابات ونحملكم مسئولية الأوضاع المتردية داخل الجامعات بسبب عدم وجود ممثلين حقيقيين لطلاب مصر نتيجة تخرجهم الدراسي كما نرفض اي محاولة لتشويه أو وأد الحركة الطلابية المصرية التي كانت وما زالت تدفع الكثير من أجل الحصول علي حقوق الطلاب''.

وطالبت الاتحادات، أولًا بإقامة انتخابات الاتحادات الطلابية دون تأجيل أو مماطلات، ثانيًا تقديم وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات ضمانات واضحة علي نزاهة العملية الانتخابية منها إلغاء شرط النشاط الملحوظ المقيد لحق الطلاب في الترشح، ثالثًا مطالبة وزير التعليم العالي، بسرعة الدعوة لاجتماع فوري مع ممثلي الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية للاتفاق علي أليات واضحة للانتخابات والوصول إلى نقاط اتفاق ترضي جموع الطلاب.

ووقت على البيان اتحادات '' جامعة القاهرة، وعين شمس، وطنطا، والاسكندرية، والمنصورة، والمنوفية، والسويس، وبورسعيد، وحلوان، واسيوط، وسوهاج، واسوان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان