إعلان

شكري: مصر تعتزم تقديم كل الدعم للتحالف الدولي لمحاربة داعش

07:38 ص الجمعة 20 فبراير 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أ كد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر ظلت ثابتة في حربها ضد الإرهاب سواء في الداخل أو في المنطقة، مشيرا الى أن مصر عازمة على تقديم كل الدعم للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وأعرب عن تقدير مصر حكومة وشعبا لرسائل العزاء التي تم تلقيها على مختلف المستويات سواء من الإدارة الأمريكية أو البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية، والتي تعتبر تقديرًا للعلاقات القوية التي تربط بين البلدين.

وأضاف شكري في تصريحات صحفية عقب لقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على هامش أعمال قمة مكافحة التطرف التي اختتمت أعمالها أمس الخميس، أن مصر تقدر المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة وتتطلع إلى استمرار تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الهامة سواء في مجالات التعاون السياسي أو العسكري أو الأمني، وكذلك الدعم الاقتصادي الذي تقدمه الولايات المتحدة والشركات الأمريكية، موضحًا أنه من المهم لمصر خلال المرحلة الانتقالية إتمام خارطة الطريق بنجاح، والتي تم استكمال المرحلتين الأوليين منها وبصدد استكمال المرحلة الثالثة ليتم استكمال مؤسسات الدولة.

وشدد على أن مصر تسير على مسار الديموقراطية ودعم وحماية حقوق الإنسان، وضمان بيئة لتنمية وازدهار شعبها، معربًا عن أمله في مواصلة الولايات المتحدة تعاونها الفعال ودعمها لمصر خلال هذه الفترة.

من ناحيته، أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن مصر التي تشهد مرحلة انتقالية، وأنها ماضية في التحرك لإجراء الانتخابات البرلمانية في المستقبل القريب رغم التحديات التي تواجهها تحقيقا للديمقراطية، مشيرًا إلى تعاطف الولايات المتحدة مع الشعب المصري، إزاء القتل الوحشي لواحد وعشرين مصريا في ليبيا، وأن هذا العمل يعد مثالا آخر على شرور داعش ويحفز الجميع - كما حدث خلال مؤتمر مكافحة التطرف - على اتخاذ إجراءات لاقتلاع هذا النوع من النشاط الإرهابي وهذا التنظيم الإرهابي.

وشدد كيرى في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية سامح شكري، على أن مصر ظلت شريكا هاما ورائدة في المنطقة، وأن هناك تعاونا بين مصر والولايات المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء، موضحا أن مصر تبدي تعاونا فيما يخص الوضع في قطاع غزة وقدمت مساعدات هائلة في جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في الصيف الماضي، كما أن هناك تعاونا بين مصر والولايات المتحدة بشأن مفاوضات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية وليبيا وسوريا وإيران.

وأضاف كيري أنه والوزير شكري اجتمعا مع الممثلة العليا للشؤون السياسية بالاتحاد الأوربي فيدريكا موجريني، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان