إعلان

ائتلاف ''تحيا مصر الشعبي'' يُعلن عدم خوضه الانتخابات البرلمانية على القوائم

03:01 م الخميس 19 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد :

أعلن ائتلاف ''تحيا مصر الشعبي'' عدم خوضه لانتخابات البرلمان المقبلة على القوائم، والاكتفاء فقط بدعم مرشحين على المقاعد الفردية من بعض الأسماء المطروحة أمام الهيئة العليا لاختيار افضلهم، وذلك بعد قرار أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي .

وأرجع أيمن مصطفى، المتحدث الرسمي باسم ائتلاف ''تحيا مصر الشعبي'' قرار عدم الترشح على القوائم، إلى عدم تشكيل قائمة انتخابية قوية تستطيع منافسة القوائم الموجودة على الساحة، موضحاً أن انسحاب السفير محمد العرابي من الائتلاف قبل يوم واحد فقط من فتح باب الترشح، اربك حسابات المكتب التنفيذي، لاسيما وأن هناك أكثر من مرشح بالقائمة انسحب بعد رحيل العرابي.

وتابع المتحدث الرسمي، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الائتلاف كان بصدد الاندماج مع تحالف ''الجبهة المصرية''، لكن ضيق الوقت تسبب في فشل الاندماج، بينما رفض المكتب التنفيذي الاندماج مع بعض التحالفات الأخرى، وذلك لضعف تشكيل قوائمها.

وأوضح، أن المكتب التنفيذي قرر أيضًا العمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق الأهداف الأساسية للائتلاف والتي تم على أساسها تدشينه، من تقديم مشروعات وطرح مبادرات على الحكومة من خلال خبراء في كافة المجالات، والمشاركة الفعالة بندوات ومؤتمرات تثقيفية وتوعية للشباب.

وعن أبرز الشخصيات المرشحة لرئاسة الائتلاف بعد انسحاب العرابي، أكد المتحدث الرسمي، أن المكتب التنفيذي رفض فكرة وجود رئيس للائتلاف، وإنما سيتم تشكيل مجلس رئاسي، وسيتم ترشيح أحد قيادات الهيئة العليا لتولي منصب المنسق العام مؤقتاً، كما سيتم تغيير هيكل الائتلاف بالكامل في جميع المحافظات واللجان.

شدد مصطفى، على أن ''تحيا مصر الشعبي'' أصبح قائم بذاته، مثلما بدأ ولن يشارك أي حزب أو تحالف انتخابي أنضم مؤخراً للائتلاف في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وسيكثف جهوده فقط في العمل الخدمي.

وأشار واصل إلى أن التعاون الخارجى في المجالات الاقتصادية المختلفة، سيدفع بالاقتصاد القومي إلى الأمام، تزامنا مع الجهود التى تبذلها الدولة للترويج للمؤتمر الاقتصادى العالمى المرتقب خلال مارس المقبل.

وأضاف واصل، أن هناك روابط قوية تجمع بين الشعبين المصرى والفرنسى، موضحا أن وفد النقابة سيناقش مع نظيره من المسئولين عن المجال الزراعى فى باريس، الشراكة الاستثمارية فى الزراعة، حيث سيتم عرض احتياجات السوق المصرى، ومساحات الأراضى المراد استصلاحها لتصبح جنة خضراء، على أن يتم ترجمة نتائج هذه اللقاءات والمناقشات إلى عقود استثمارية خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

من ناحية أخرى، أكد النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، أن ما تشهده الساحة المصرية، من أعمال إرهابية، لن يقلل ن عزيمة مصر، موضحًا أن مصر ستنتصر على الإرهاب، وأنه لن يرهب الدولة المصرية، وحشية تلك التنظيمات الإرهابية.

وشدد واصل، على تأييد قطاع الفلاحين، لخارطة الطريق، والرئيس عبدالفتاح السيسى، والرد الذى اتخذته الدولة المصرية، للرد على التنظيم الإرهابى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان