إعلان

فائق: أكثر من مليون شخص يسكنون المقابر

02:21 م الخميس 19 فبراير 2015

الإحصائيات تشير إلى أن أكثر مليون شخص يسكنون المقا

كتبت-هاجر حسني :

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن دستور 2014 نص على أن تكفل الدولة للمواطنين الحق في السكن الملائم والآمن والصحي بما يحفظ كرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وأشار فائق، خلال الورشة التي عقدها المجلس، تحت عنوان ''الحق في العمل المناسب بين الدستور والتطبيق''، اليوم الخميس، إلى أنه يوجد أكثر من مليون شخص يسكنون المقابر أو أماكن غير معدة للسكن كالجراجات والعشش والمحلات واخرون يسكنون منازل آيلة للسقوط أو مهددة بانهيارات صخرية.

وأضاف رئيس المجلس، أنه على المستوى العالم فإن أغلب الإحصائيات تشير إلى أن أكثر من مليار شخص في العالم يقيمون في مساكن غير ملائمة للمعيشة، مؤكدا أن الحكومات تلجأ إلى الزعم بعدم توافر الامكانات والموارد اللازمة لتوفير السكن الملائم.

وأوضح فائق، أن المواثيق الدولية لحقوق الإنسان اقرت حق الانسان في السكن الملائم ومنها الإعلان العالمي لحقوق الانسان، بالإضافة إلى الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع اشكال التمييز العنصري واتفاقية الامم المتحدة لحقوق اللاجئين.

ولفت إلى أن جهود الأمم المتحدة مازالت قاصرة على هذا الحق على مستوى العالم وأن المجتمع الدولي لم يستطع تحقيق اهداف الالفية التي حدد لها 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان